سامح شكري
سامح شكري


وزير الخارجية: الانتهاكات بالأراضي الفلسطينية تتعارض مع حقوق الإنسان

حسين دسوقي

الخميس، 27 مايو 2021 - 05:18 م

 

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تابعت ما شهدته الأراضي الفلسطينية المحتلة من تصعيد غير مبرر، وانتهاكات جسيمة، تتعارض مع أسمى حقوق الإنسان.


وأضاف "شكري"، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن مصر بذلت جهودا كبيرة وأجرت العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية لوقف معاناة الشعب الفلسطيني، وضمان تمتعه بحقوقه المشروعة، بما يسمح بإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة . 


وتابع وزير الخارجية، أن مصر نجحت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لمنع المزيد من تدهور الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .


وأشار "شكري"، إلى أن الرؤية المصرية تتأسس على 4 محاور أساسية، أولاً: دعم وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، ثانياً: دفع آفاق التسوية السياسية بإطلاق مفاوضات جادة تهدف بالتوصل إلى الحل العادل في القضية الفلسطينية على أساس المرجعات القانونية الدولية، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي، وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، تفادياً للصراعات بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي .


وأكمل، ثالثاً: تقديم الدعم الإنساني، حيث قامت مصر بفتح معبر رفح، لوصول المساعدات الانسانية، كما أعلن الرئيس السيسي إعادة إعمار غزة، ورابعاً: تطلع مصر لأن يصدر المجلس قراراً يسهم في إرساء مبادئ حقوق الانسان فيما يتصل بقضية الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا |  فيديو| مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في جيبوتي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة