«قومي المرأة» يختتم حملة لقاح كورونا في المنوفية بندوة التغذية الصحية
«قومي المرأة» يختتم حملة لقاح كورونا في المنوفية بندوة التغذية الصحية


«قومي المرأة» يختتم حملة لقاح كورونا في المنوفية بندوة التغذية الصحية

سهام فودة

الخميس، 27 مايو 2021 - 05:26 م

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس، بمناسبة ختام حمله التوعية بأهمية لقاح فيروس كورونا المستجد والتي أطلقها المجلس برئاسة د مايا مرسي ندوة بعنوان التغذية الصحية ودورها في زيادة المناعة في ظل جائحة كورونا.


بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية من الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون وثمن فيها دور الرائدات الريفيات والواعظات والمكرسات لما لهم من دور رائد ومتميز في مختلف القضايا التي تمس المرأة ولا سيما دورهم في التصدي لجائحة كورونا. 

اقرأ أيضا| اقتصادية قناة السويس: 23 سفينة إجمالى الحركة الملاحية اليوم

ثم تناولت الإعلامية سهام فودة عضو المجلس أبرز ما تم إنجازه من فاعليات لتلك الحمله الرائدة على مدار ٤ أيام وما تم إنجازة من خلال حملة طرق الأبواب. 

ثم تحدث عبد المنعم حشيش عن أنه في زمن فيروس كورونا المستجد، يحتاج الجسم إلى تغذية صحية وغنية بالفيتامينات، ربما أكثر من أي وقت مضى، وذلك لتقوية مناعة الجسم وجعله أقل عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمعدية. 

وأكد على أهمية تناول الفاكهة، والخضار، والبقوليات، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأغذية الحيوانية المصدر، مثل اللحوم، والأسماك، والبيض، والحليب.

وأكد على أهمية  الخضار  والفاكهة الطازجة للوجبات الخفيفة، بدلاً من الأغذية الغنية بالسكريات أو الدهون أو الملح.

 وأشار إلى ضرورة شرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، فهو ينقل المواد الغذائية والمركبات في الدم، وينظم درجة حرارة الجسم، ويخفف ويسهل حركة المفاصل، وشدد على ضرورة تناول كميات أقل من الملح والسكريات وتقليل تناول الملح اليومي لأقل من 5 غرامات، أي حوالي ملعقة واحدة صغيرة، وتناول الملح المعالج باليود، فضلا عن التقليل من المشروبات الغازية، والمشروبات الغنية بالسكريات، مثل عصائر الفاكهة والعصائر المركزة.

وأوضح أن التغذية السليمة وشرب المياه يساعدان على تحسين صحة الإنسان ومناعته، ولكنهما لا يعدان حلاً سحرياً للوقاية من هذه الجائحة العالمية. 


وفي ظل المخاطر غير المسبوقة التي يشهدها العالم تزداد أهمية تناول الطعام الصحي والتغذية السليمة. وقد يساعد اتباع نظام غذائي صحي في مقاومة الوباء عن طريق تقوية جهاز المناعة وتعزيز مقاومته للعدوى وتقليل مدة التعافي من المرض.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة