وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تعليم القاهرة تعلن خطوات وإجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي 2021

فاتن زكريا

الخميس، 27 مايو 2021 - 07:46 م

أعلنت إدارة التعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021، كالتالي:


1. يكتب الرقم القومى الطالب "14 رقما"، تحديد سنة الميلاد والشهر واليوم، تحديد محافظة الميلاد، تحديد النوع ثم الضغط على"تسجيل دخول".


2. كتابة اسم الطالب الأول، اسم الوالد، اسم الجد، الاسم الرابع.


3. اختيار الديانة، محافظة السكن وهى المحافظة التى يوجد بها الطفل ويعيش بها حاليا وعلى أساسها يمكن اختيار المدارس بداخلها، كتابة عنوان السكن بالتفصيل.

4. بيانات التواصل مع ولى الأمر من خلال كتابة رقم المحمول، رقم التليفون الأرضى متبوعًا برقم المحافظة قبل الرقم الأرضى، البريد الالكترونى، ثم كتابة اسم الأم الأول والثانى والثالث والرابع.


5. اختيار الإدارة التعليمية ثم اختيار المدرسة المراد التحاق الطالب فيها ثم الضغط بعد اختيار المدرسة الأولى على زر إضافة، ثم اختيار المدرسة الثانية بنفس الطريقة، ثم الثالثة مع ملاحظة بأنه يجب الضغط مرة واحدة على زر إضافة والانتظار حتى رسالة "تم الإضافة بنجاح".

6. عقب اختيار المدارس الثلاث المراد الالتحاق بها المرغوبة من ولى الأمر والتى على أساسها يتم اختيار مدرسة واحدة فقط يتم الضغط على زر "اضغط على الطباعة" ليتم طباعة التقرير ثلاث نسخ مع ملاحظة بانه فى حالة تسجيل رغبات على سبيل الخطأ يمكن الغاء الرغبات ثم اجراء الاضافة مرة أخرى.


7 – يتوجه ولى الأمر إلى المدارس الثلاث مصطحبًا معه التقرير المطبوع وعليه الصورة الشخصية للطالب وشهادة الميلاد الأصلية وكافة المستندات التى تثبت صحة ما تم تسجيله وخاصة فيما يتعلق بعنوان السكن.
 

 

وعن خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي من موقع الوزارة إلكترونيًا 2021 ، فأن  موعد التقديم في الصف الأول الأبتدائي 2021 ، يتم من خلال فتح المدارس أبوابها لتقديم الملفات إلكترونيا في بداية شهر يونيه ،وذلك تمهيدا لإرسال قاعدة بيانات لكل مدرسة للتقديم الورقي للطلبة والطالبات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس ،وبهذا يكون بداية موعد التقديم في 1-6-2021.
 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة