«عنيك فى عنينا» تقدم خدماتها لأهالى سوهاج
«عنيك فى عنينا» تقدم خدماتها لأهالى سوهاج


جراحات لعيون أهالى سوهاج بـ «المجان»

خالد حسن- حسني ميلاد

الخميس، 27 مايو 2021 - 07:56 م

نجحت مبادرة "عنيك فى عنينا" للحد من مسببات العمي، في إجراء عمليات جراحات العيون مجانا لعدد من أهالى قرية باصونة والقرى المجاورة بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعى، حيث تقوم مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية تحت إشراف المحافظ اللواء طارق الفقي.

وتم إجراء العمليات مع الأخذ بكامل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.

‏وأكد د. محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بصناع الخير؛ أن إجراء عمليات جراحات العيون يأتى استكمالاً لمراحل قافلة" عنيك فى عنينا" فى قرية باصونة والتى تضمنت توقيع الكشف على 500 مواطن، وتوزيع أدوية على 270 مواطنا، و تشخيص احتياج 200 مواطن لنظارات طبية.

وأشار عبدالجليل إلى أن مراحل تنفيذ قافلة "عنيك فى عنينا" تضمنت أيضاً تسليم النظارات الطبية إلى الحالات التى تم تشخيص الاحتياج إلى نظارات طبية لها بالمجان تماماً، وأن العمليات الجراحية التى تم تنفيذها تنوعت مابين إزالة مياه بيضاء وظفرة وتركيب عدسات.

أوضحت د. شيماء صبري، المدير التنفيذى أن المبادرة و بجانب تنظيم قوافل الكشف على أمراض العيون أهدت أقسام الرمد بعدد من المستشفيات الجامعية ومنها جامعة سوهاج، عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه الجامعات؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة