صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كهرباء مصر الوسطى: تركيب 40 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة

حنان الصاوي- محمد محمود

الخميس، 27 مايو 2021 - 08:00 م

أعلن المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، عن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها الشركة  عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتركيب عدادات كودية للعقارات المخالفة والعشوائية بلغت حتي الآن ١٩٩٠٤٦ طلبا. 

وأشار رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن إجمالي العدادات التي تم تركيبها حتي الآن بلغت ٤٠ ألف عداد، لافتا إلى أنه تم الانتهاء أيضا من إجراء  ٦٨ ألف معاينة آخري، مضيفا أن إجمالي المبالغ المسددة من قيمة المقايسات حتي الآن بلغت ١٤٠ مليون جنيه. 

اقرأ أيضا : تعرف على نسب الفقد بشركات توزيع الكهرباء والمناطق الأكثر سرقة للتيار

وفي نفس السياق أوضح "شمعة"، أنه منذ بداية تشغيل مشروع المنصة الموحدة للخدمات الذكية قامت الشركة بوضع قواعد وآليات عمل لضمان نجاح واستقرار المشروع حيث تم توفير جهاز خادم بمواصفات وإمكانيات حديثة جدا (بالداتا سنتر ٢) بجانب تدعيم جميع فروع الشركة بأجهزة حاسب آلي وطابعات كمبيوتر جديدة وحديثة بالإضافة إلى تدعيم وسائل الاتصال بين فروع الشركة والمقر الرئيسي عن طريق مضاعفة سرعة الـ( VPN) لإدارة الشركة وجميع الفروع لاستقرار وسائل الاتصال. 

 

وأكد "شمعة" أن الشركة قامت أيضا بتشغيل خطي الربط بين خادم المنصة بإدارة الشركة والخادم الرئيسي للمنصة بجانب توزيع أجهزة وحدات طرفية (تابلت) للفروع مزود بشريحة APN للعاملين على المنصة لتمكينهم من العمل من أي مكان وفي أي وقت بالإضافة إلى توفير ماسح ضوئي للفروع وتدريب العاملين بصفة مستمرة على العمل على المنصة وكيفية التعامل مع طلبات وشكاوي المواطنيين والعمل على مشاكل التشغيل وإزالتها فور حدوثها. 

وفي نفس السياق أكد رئيس الشركة أن تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة الى تركيب عدادات كودية ساهم بشكل كبير في تحسين نسبة الفقد بالشركة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة