البنك المركزي
البنك المركزي


أبو النجا: التوسع في انتاج الطاقة ساعد في تأمين احتياجات الدولة منها

شيماء مصطفى

الخميس، 27 مايو 2021 - 08:10 م

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إنه بالنسبة لتوقعات معدلات التضخم، لا يوجد أي تخوف مستقبلي تجاه التضخم، خاصة في ظل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في مجال تحسين البنية التحتية والأساسية.


وحول تأثير ارتفاع الأسعار العالمية ومدخلات الانتاج في العالم على الأسعار في مصر وانعكاسه على التضخم، أكد نائب محافظ البنك المركزي المصري، الاستعداد التام وبشكل استباقي للتدخل والتعامل مع أي تطورات مفاجئة، مشيرًا إلى أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز ما يجعلها بعيدة عن التعرض لأي تقلبات في أسعار الطاقة كما كان يحدث في الماضي.


وأكد رامي أبو النجا، أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تحدد أسعار العائد(الفائدة) الرئيسية بناء على مؤشرات فعلية وتحليلات واقعية وتوقعات مستقبلية لكل ما هو مرتبط بالاسعار ومن ثم تقرر اللجنة الأسعار المناسبة وتكون متسقة مع مستهدفات التضخم التي تم وضعها.


وأكد أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي تكون قراراتها مبنية على التحليلات وتضع تلك العوامل في الإعتبار، ما يجعل لديها قدرة كبيرة في السيطرة على التضحم في حدود ما هو معلن.


وأشار أيضًا إلى أن التوسع في انتاج البترول والطاقة ساعد في تأمين احتياجات الدولة منها، بالإضافة إلى سياسة التحوط التي تتبعها الحكومة بشكل ديناميكي من خلال إبرام عقود مستقبلية للنفط، ما يساعد على استيعاب أي صدمات مستقبلية غير متوقعة.

 

اقرأ أيضا نائب محافظ البنك المركزي يوجه رسالة بشأن معدلات التضخم في مصر

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة