زوج فى قسيمة الزواج
زوج فى قسيمة الزواج


رفعت الجلسة| الزوج «البخيل» يستاهل «الخلع»

ميادة عمر

الخميس، 27 مايو 2021 - 08:58 م

 

«بخله جعلنى أهرب»..هكذا بدأت «أمانى.ع» رحلتها المريرة مع زوجها ابن الحسب والنسب الأصيل الذى تتمناه أى فتاة عند رؤيتها له، وذلك لمظهره الجذاب وشياكته واناقته، خاصة اثناء ركوب سيارته الفاخرة، لكن البعض ينخدعون فى المظاهر مثل ما حدث مع أماني.

تزوجت أمانى من رجل يعمل مهندسا وهى تعمل مدرسة بإحدى المدارس الدولية ويعيش الإثنان فى نفس المستوى الاجتماعي، لا يختلفون شيئا عن بعضهما، عاشت أمانى أسعد أيام حياتها فى بداية الزواج فى فترة لاتزيد عن ٣ اشهر، لكن بعد هذه الفترة بدأت أمانى تنتبه لتصرفات زوجها، حيث بدي لها انها تتعامل مع شخص آخر غير الذى قضت معه فترة خطوبة سنة كاملة، ليتحول إلى شخص أنانى لا يحب غير نفسه.

بدأ الزوج بالادعاء أن ظروفه سيئة وأن عليه ديونا بسبب مشتريات الزواج وتجهيز سكنهم، وأنه يحتاج للمال لتسديد ديونه، وافقت الزوجة علي  إعطاءه المال فلا فرق بينهما.

تمر الشهور ويرزقهم الله بطفلة جميلة وعند الولادة طلب منها أن تدفع المصاريف لعدم وجود مال معه، فحدثت بينهما مشاجرة بسبب سؤالها عن راتبه.. بعدها قام بلطمها على وجهها ورميها أرضا وهى فى أواخر شهور الحمل.

لم تخبر أمانى أحدا من أهلها ودفعت مصاريف الولادة وفرحوا بالمولودة الجديدة، لكن فرحتها لم تكتمل لبخل زوجها الشنيع الذى كان يرفض باستمرار الصرف على ابنته وشراء أسوأ الملابس لها لتوفير المال.

وفى أحد الأيام، رفض الزوج أن يشتري مستلزمات الطعام مدعيا إنه لايوجد معه مال، وأنه يحافظ على المال من أجل تأمين حياتهم فى المستقبل، وطلبت منه زوجته ان يغير من طبعه وأن ذلك لا ينفع بشئ، والمشاركة معها فى المنزل ولا يرمى المسئولية كاملة عليها.. استمع لها الزوج لفترة وجيزة كان يستخسر كل شئ فى أسرته حتى الطعام، تغاضت الزوجة عن ذلك حتى لا تهدم استقرار بيتها لكنها تفاجأت بسرقة الزوج لمصوغاتها كاملة وبيعها ووضع نقودها بحسابه البنكى وبدأ بسرقة راتبها من حين لآخر مدعيا إنه يحافظ عليها من الاهدار واتهمها بانها إنسانة مسرفة وعند معاتبته له قام بضربها وحبسها ومنعها من الاكل.
طلبت أمانى الطلاق مرارا لكن زوجها كان لا يبالى لها مدعيا إنه يحبها ويحافظ على اموالها، وأثناء غيابه قررت أمانى الهروب من المنزل.. توجهت لمحكمة أسرة مدينة نصر لخلع الزوج البخيل لتقضى المحكمة بخلعه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة