رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني


رئيس الوزراء البريطاني ينفي مزاعم مستشاره السابق حول مواجهة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 02:17 ص

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس، اتهامات بأنه لم يحرك ساكنا تجاه آلاف الوفيات التي كان بالإمكان تفاديها لمرضى كوفيد 19، وذلك بعد اطلاق مستشاره السابق دومينيك كامينجز مزاعم بأن استجابة الحكومة البريطانية للوباء قوضتها الأكاذيب وانعدام الكفاءة.

المكسيك تسجل 3050 إصابة جديدة بكورونا.. و429 حالة وفاه

ولم يعلق جونسون ما إذا كانت مزاعم كامينجز التحريضية التي أدلى بها امام النواب الأربعاء صحيحة ام لا؟، لكنه قال: "بعض التعليقات التي سمعتها لا علاقة لها البتة بالواقع".

وكان كامينجز السياسي المحنك الذي أدار الحملة المناهضة للاتحاد الأوروبي خلال استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد وصف جونسون بأنه "غير مؤهل للوظيفة"، كما وصف وزير الصحة مات هانكوك بأنه "كاذب متسلسل".

وعندما سئل من قبل الصحفيين عن ادعاء كامينجز بأن عشرات الآلاف من مرضى كوفيد توفوا دون داع العام الماضي وخصوصا في دور الرعاية للمسنين، أجاب جونسون "لا أعتقد ذلك".

وقال: "بالطبع كانت هذه سلسلة قرارات صعبة للغاية، ولم نتهاون في أي منها"، مشددا على أن الحكومة فعلت كل ما في وسعها لإنقاذ الأرواح وحماية العاملين في هيئة خدمة الصحية الوطنية التي تديرها الدولة.

واعتبر كامينجز أن وزير الصحة "كان يجب أن يُطرد بسبب 15 أو 20 أمرا قام به، وبعد كذبه على الجميع في مناسبات عدة وفي كل اجتماع لمجلس الوزراء".

واكد هانكوك في مايو 2020 أنه أحاط دور الرعاية بـ"حلقة واقية"، لكن حزب العمل المعارض أشار الى أن 30 ألفا من كبار السن ماتوا بسبب كوفيد-19 وخرج 20 ألف مسن من المستشفيات دون اجراء فحوص لهم.

كما سلط حزب العمال الضوء على تأكيد كامينجز أن هانكوك ألقى باللوم بشكل خادع على مسؤولي خدمة الصحة العامة لفشل الحكومة في تأمين ما يكفي من معدات الحماية الشخصية للمسعفين في الخطوط الأمامية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة