صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


القبض على مسجل خطر عرض نجله للبيع مقابل مبلغ مالي

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 28 مايو 2021 - 07:31 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص حاول بيع ابنه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كانت معلومات قد وردت لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة مفادها قيام أحد الأشخاص بالنشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتواصل مع راغبي تبني الأطفال، والإعلان عن رغبته في التصرف بالبيع لطفل مقابل مبلغ مالي "محدد" بالمخالفة لأحكام القانون.

اقرا ايضا|السبت.. الحكم في دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة إجبارية للسلع والمنتجات

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد صاحب الصفحة المشار إليها وتبين أنه عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وبصحبته "نجله" حال عرضه للبيع مقابل مبلغ مالي.

وعثر بحوزته على هاتفي محمول يتضمنان العديد من الرسائل النصية الدالة على ارتكابه الجريمة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بأنه والد الطفل، وأضاف بمحاولته التخلى عنه بالبيع عن طريق عرضه على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقابل مبلغ مالى، وذلك نظرًا لمروره بضائقة مالية، وكذا تغيب زوجته منذ عدة سنوات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة