صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شاب لدار الإفتاء: أعطوني فتوى للزواج من شقيقتي

صافي المعايرجي

الجمعة، 28 مايو 2021 - 08:22 ص

 

حين فتح عيناه على الدنيا لم يجد أجمل من ابنة خالته التي ملأت دنياه عشقًا، فلم يعد يسمع سوى صوتها وإذا راوده حلم أثناء نومه فتكون هي بطلته، لكن الصدمة التي تلقاها لم يتخيل أحد.

 

مجلة أخر ساعة وفي عددها الصادر بتاريخ 27 سبتمبر 1950، أزاحت الستار عن أغرب قصة لعاشق تعلق بابنة خالته منذ الطفولة وعندما استطاع أن يعبر عن حبه الشريف لها تقدم مباشرة إلى خالته ليطلب منها يد ابنتها.

 

لكن فوجئ باعتذار خالته ولم تقدم أي عذر مقنع، فتكرر الطلب وتكرر الاعتذار، وعندما زاد إلحاح العاشق واجهته خالته بالحقيقة، قائلة له: سإنه يطلب يد شقيقته وليست ابنتها.

 

اقرأ أيضًا| 3 ألمان يترجون ضابطا مصريا لإيداعهم السجن.. فما السر؟ 

 

والقصة بدأت بعد وفاة والدته "شقيقتها" فأحست الخالة أنها ترغب في تبني ابنة شقيقتها فكانت فتاة جميلة للغاية وكانت تفكر من يستطيع أن يرعاها وبالفعل تبنتها، ومن ذلك الوقت والفتاة نشأت وهي لا تعرف أنها ابنتها بالتبني.

 

لم يقتنع العاشق بكل ما قصت عليه خالته فهو متعلق بابنتها حد الجنون ويرغب في الزواج بها حتى إن كانت شقيقته، فسارع إلى دار الإفتاء يسألهم: هل يجوز عقد قرانه على شقيقته التي تبنتها خالتها وأصبحت منذ الصغر في حكم ابنتها؟

 

رغم أمله في دار الإفتاء جاء الرد غير المنتظر من العاشق، فقالت دار الإفتاء أنه لا يجوز له الزواج من شقيقته حتى وإن كانت خالتها قد تبنتها وأصبحت في حكم ابنتها لكن في الأصل هي شقيقتك ومحرمة عليه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة