صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالأرقام.. أكثر 10 دول تضررا من فيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 10:28 ص

لازال العالم يخوض حربا مستمرة مع فيروس كورونا والتي وقع خلالها العديد من الضحايا والمصابين على الرغم من بدء حملات التطعيم بأكثر من لقاح بالعديد من الدول.

وكشف مركز جونز هوبكنز عن أكثر الدول تضررا من حيث عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بلغاريا تًسجل 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا و20 حالة وفاة

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت أكثر من 593 حالة وفاة، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات 33.2 مليون إصابة منذ بداية تفشي الوباء.

وجاءت في المركز الثاني البرازيل التي حصد فيروس كورونا بها أرواح 457 ألف شخص، بينما تجاوزت حصيلة الإصابات 16.3 مليون إصابة.

بينما جاءت الهند في المركز الرابع بحصيلة وفيات تجاوزت 315 ألف حالة وفاة، و27.3 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

واحتلت المكسيك المرتبة الرابعة بعدما توفي أكثر 222 ألف شخص، وتجاوز إجمالي عدد الإصابات 2.4 مليون إصابة حتى الآن.

وجاءت بريطانيا، أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا جراء تفشي الوباء، في المرتبة الخامسة وحصد الوباء فيها أرواح أكثر من 128 ألف شخص، وارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى نحو 4.5 مليون.

وتحتل إيطاليا المرتبة السادسة، حيث تسبب تفشي الوباء في وفاة نحو 126 ألف شخص، وتم تسجيل أكثر من 4.2 مليون إصابة حتى الآن.

وفي المركز السابغ جاءت روسيا التي تجاوزت فيها حصيلة الوفيات 120 ألف حالة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها أكثر من 5 ملايين و30 ألف إصابة.

واحتلت فرنسا المرتبة الثامنة من حيث الوفيات، حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 110 آلاف شخص، وتم تسجيل حتى الآن أكثر من 5.7 مليون إصابة.

بينما جاءت ألمانيا بالمرتبة التاسعة حيث ارتفع إجمالي عدد الوفيات بها لأكثر من 88 ألف شخص، وتم تسجيل نحو 3.7 مليون إصابة منذ بدء التفشي.

وفي المركز العاشر جاءت كولومبيا حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات فيها أكثر من 88 ألف حالة وفاة، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات 3 ملايين و320 ألف إصابة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة