صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يناقشان الارتقاء بالخطاب الديني 

محمود كساب

الجمعة، 28 مايو 2021 - 12:31 م

 

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة و د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صباح اليوم عدد من أئمة المساجد وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام للمحافظة وذلك في إطار جهود محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالخطاب الديني وتجديده وبحث وسائل تفعيل الخطة الدعوية وخطة أعمار المساجد.

 

 
ورحب المحافظ بالأئمة الدعاة في هذا اللقاء الدوري الذي تحرص علي تنظيمه أجهزة المحافظة والوزارة مؤكدًا  أن الدعاة وأئمة المساجد هم خير سفراء لنشر الدين المعتدل الصحيح ودورهم عظيم في تعريف الناس بسماحة دينهم الحنيف مثمنًا جهود قيادات وزارة الأوقاف في مواجهة التطرف مشيرًا إلى أن تنظيم مثل هذه اللقاءات تساعد في عودة المسجد لدوره المجتمعي في تقديم منهج الدعوة الإسلامية الإصلاحي المستنير بعيدًا عن الأفكار والمفاهيم الخاطئة المتطرفة.

 

 
من جانبه أكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف في كلمته على أهمية المساجد بالقاهرة خاصة التي تمثل كنوزا أثرية وتراثية وتاريخية وسياحية خاصة في منطقة القاهرة التاريخية والتي تقوم كافة أجهزة الدولة حاليًا بتطويرها والحفاظ عليها استجابة لتوجيهات القيادة السياسية مشيدًا بدور أجهزة المحافظة فى تطوير ورفع كفاءة الميادين والمناطق المحيطة بمساجد آل البيت مثل الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة والإمام الشافعي.

 

 
 ودعا وزير الأوقاف شيوخ وأئمة المساجد إلى الاستمرار فى تنفيذ خطة الأوقاف لتفعيل الخطاب الديني وتصحيح الفهم الصحيح للسنة النبوية، مشيرًا إلى أن قيادات الوزارة حريصة على اختيار وانتقاء موضوعات خطبة الجمعة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من تعاليم الإسلام السمح وسنن رسولنا الكريم.

 

 
وأكد وزير الأوقاف أن الدعوة عبر الفضاء الإلكتروني هي هدف من الأهداف المهمة للأوقاف في الوقت الحالي لنشر صحيح الإسلام والفكر المعتدل الوسطى ليكون حائط صد لأي معلومات دينية خاطئة ومواجهة الكتائب الإلكترونية بالحجة والدلائل حيث أصبحت ضرورة حتمية مشيرًا إلى أنه تم تطوير ١٩ قناة وصفحة علي السوشيال ميديا كما تم رفع ١٨٧ كتاب إلكتروني لاستكمال جانب التثقيف الإلكتروني .

 

 
وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة تتابع الأئمة بصفة مستمرة للتأكد من وصول الأئمة لأهداف تحقيق الدعوة.

 

 
وأشار وزير الأوقاف إلى أن وزارة الأوقاف جعلت السوشيال ميديا إحدى منابر الدعوة لها من خلال تحديث عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية على بوابة الأوقاف الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب كما تم عمل منصة إلكترونية للأوقاف حيث تم تطوير موقع وزارة الأوقاف (أوقاف أونلاين) وإنشاء منصة خاصة بالسوشيال ميديا ومنصة الأوقاف العلمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة