صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب جائحة كورونا.. 38 ألف محتالاً في أمريكا

منال بركات

الجمعة، 28 مايو 2021 - 12:43 م

استردت مصلحة الضرائب الأمريكية جزءًا بسيطًا من المدفوعات التي تم إرسالها إلى المستلمين غيرمؤهلين، بما في ذلك بعض المتوفين.

وبلغ عدد المشكوك في صحة استحقاقهم للإعانة 457،325 وذلك بسبب فيروس كورونا والتي تحتل الولايات المتحدة الأمريكية صدارة قائمة الدول المبؤة به.

اقرأ أيضًا: ألمانيا تُسجل 7380 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت بيانات جديدة أن مصلحة الضرائب الأمريكية جمعت حتى الآن جزءًا صغيرًا فقط من مدفوعات التي أرسلتها إلى الأسر الأمريكية غير المؤهلة، بما في ذلك الذي تم إرساله إلى الموتى.

وكانت مصلحة الضرائب الأمريكية قد أصدرت أكثر من 4.4 مليون مدفوعات مباشرة، تبلغ قيمتها حوالي 5.5 مليار دولار، للأفراد الذين يحتمل أن يكونوا غير مؤهلين، اعتبارًا من 16 يوليو 2020، كما ورد في التقرير الذي صدر مؤخرًا عن المفتش العام للخزانة لإدارة الضرائب.

ويشمل هذا المجموع أكثر من 2.1 مليون شيك، تم إرساله إلى متوفين، بقيمة إجمالية 3.5 مليار دولار. وكانت وزارة الخزانة ومصلحة الضرائب الأمريكية قد أصدرت إرشادات تطالب الأفراد بما في ذلك غير المقيمين وأقارب المتوفين، بإعادة المدفوعات. 

وذكر التقرير أن هذا الإجراء أدى إلى العودة الطوعية لـ 65447 دفعة، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020 ، بلغ مجموعها أكثر من 80 مليون دولار، ومن مدفوعات المرسلة إلى المتوفين، أعيد 59500 دفعة بشكل تطوعي. وقال الباحثون إن حوالي 98٪ من المدفوعات تم دفعها للأسر المؤهلة.

وفي هذا الموسم الضريبي كان هناك أيضًا مخاوف متضخمة بشأن الاحتيال حيث احتاج بعض الأشخاص إلى تقديم عائد للمطالبة بخصم استرداد الأموال من أجل الحصول على مدفوعات التأثير الاقتصادي بسب جائحة كورونا.

حددت مصلحة الضرائب الأمريكية 457،325 عائدًا متعلقًا بمدفوعات الأثر الاقتصادي المترتب علي جائحة كورونا التي اعتبرتها مشكوك فيها وأرسلتها للمراجعة. تم اعتبار أكثر من 38270 شخصًا احتياليًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة