صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تونس: وصول 256 ألف جرعة من لقاح « فايزر» المضاد لكورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 02:14 م

وصلت صباح اليوم الجمعة، إلى مطار تونس قرطاج، شحنة جديدة من لقاح "فايزر" المضاد لكورونا، تضم 256 ألف جرعة تسلمتها السلطات التونسية ضمن مبادرة "كوفاكس" العالمية الرامية إلى توفير التطعيم للبلدان المحدودة الدخل بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وبتسلم هذه الشحنة الرابعة من نوعها، يرتفع حجم الجرعات المقدمة لتونس في إطار مبادرة "كوفاكس" العالمية إلى 600 ألف جرعة، شملت 347 ألف جرعة من لقاح "فايزر" الأمريكي و256 ألف جرعة من لقاح "استرازينيكا" البريطاني.

ونقلت قناة "نسمة" التونسية عن ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس إيف سوتيران قوله، خلال حضوره موكب تسليم هذه الشحنة الجديدة اليوم، " إن كميات اللقاح التي تسملتها تونس حتى اليوم في إطار مبادرة "كوفاكس" تمكن من تطعيم نسبة 3 بالمائة من التونسيين"، مذكرًا أن منظمة الصحة العالمية تطمح لحصول 20 بالمائة من التونسيين على التلقيح مع نهاية 2021.

وكشف سوتيران أن تنفيذ مبادرة "كوفاكس" تواجه تحديات ترتبط أساسا بالتمويل وهو ما يتطلب إيفاء البلدان الممولة بتعهداتها كما تراهن المنظمة على زيادة المخابر المصنعة للتلقيح حتى تتمكن المبادرة من توفير الكميات المطلوبة من التطعيم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة