محمود الخطيب 
محمود الخطيب 


السوبر الإفريقي| الأهلي يسعى لتحقيق البطولة الغائبة في عهد الخطيب

محمد أنور

الجمعة، 28 مايو 2021 - 03:55 م

يخوض فريق الأهلي مباراة مهمة وحاسمة أمام نهضة بركان المغربي، في كأس السوبر الأفريقي، والتي ستقام بالسادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحرص رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود الخطيب على تولي مهام رئاسة البعثة بنفسه، وسافر مع الفريق إلى جنوب أفريقيا وانتقل إلى قطر محفزًا اللاعبين بعدة جلسات ووعود بصرف مكافآت لهم من أجل استعادة اللقب الأفريقي.

ويدخل الأهلي اللقاء متحفزًا لاستعادة بطولة السوبر الأفريقي الغائبة عن أحضانه منذ عام 2014، وتحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

ومنذ جلوس الخطيب على مقعد رئاسة الأهلي، استطاع الفريق أن يحقق كل الألقاب المحلية والقارية في عهده، ولكن يبقى السوبر الأفريقي القطعة الناقصة في عهد رئاسة الخطيب.

وحصد الأهلي مع الخطيب لقب الدوري المصري موسمي 2018-2019 و2019-2020، بجانب أن الفريق حقق لقب الدوري موسم 2017-2018 الذي بدأ في عهد الرئيس السابق محمود طاهر، وتوج به في عهد الخطيب.

وفاز الأهلي بلقب كأس مصر في الموسم الماضي، كما أنه حسم لقب السوبر المصري مرتين على حساب المصري عام 2018 والزمالك عام 2019.

واستعاد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي في عهد الخطيب بعد غياب 7 أعوام كاملة.

ولم يفز الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي منذ عام 2014 في عهد رئيسه الأسبق حسن حمدي، وكان محمود الخطيب وقتها نائباً للرئيس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة