صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشف غموض حادثة سرقة 200 ألف جنيه من مكتب البريد بالدقهلية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 04:05 م

كتب : وائل المنجي

تمكنت الاجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من كشف غموض لغز سرقة 200 ألف جنيه من مكتب بريد المنزلة وعدم وجود كسر في الأبواب أو الشبابيك.

وتبين أن مرتكب الواقعة طفل عمرة 15 سنة، وسبق ضبطه في قضية سرقة.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية،  يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة المنزلة بإكتشاف موظف بمكتب بريد المنزلة سرقة 200 ألف جنيه من داخل المكتب كان قد تركهم بالخزينة لإيداعهم في صباح اليوم التالي .

وبانتقال مدير المباحث، والأمن العام، وضباط البحث الجنائي، والمعلومات، وضباط مباحث مركز المنزلة لمكان الواقعة وبالمعاينة تبين عدم وجود أي كسر في الباب أو النوافذ .


وبسؤال الموظف "أكد أنه ترك بالمكتب مبلغ 200 ألف جنيه لإيداعه في صباح الواقعة وعندما توجه في الصباح لم يجد المبلغ داخل مكتب البريد وطلب النجدة لتحرير محضر بالواقعة، وأكد الموظف أن جميع العاملين بالمكتب يعلمون بتركه مبلغ 200 ألف جنيه بمكتبه لحين إيداعهم ولم يتهم أحد بالسرقة .


وتحرر محضر بالواقعة وتم إغلاق المكتب والتحفظ على جميع العاملين بالمكتب لسؤالهم وانتداب الأدلة الجنائية لرفع البصمات بمكان الواقعة، وكذلك تكليف المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وملابساتها.

ولأهمية الواقعة شكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته ويضم ضباط البحث الجنائى والمعلومات وبعد تطبيق خطة البحث وتفريغ الكاميرات المحيطة تبين أن مرتكب الواقعة طفل يدعى "هلال محمد رجب"، 15 سنة ، ومقيم المطرية.


وبتقنين الاجراءات واستئذان النيابة العامة العام تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأنه تمكن من الدخول للمكتب من خلال حديد واسع لشباك جانبي ألوميتال مفتوح ووجد خزينة المكتب مفتوحة وبها 200 ألف جنيه فقام بالاستيلاء عليها ثم أخفاه وقام بدفنها في الأراضى الزراعية.


وبإرشاده  تم استعادة المبلغ المسروق، وتحررمحضربواقعة الضبط وأحيل للنيابة العامة للتحقيق .
اقرأ أيضا| إحالة أوراق 4 متهمين بالدقهلية بينهم 3 أشقاء للمفتي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة