بهارات الأرز بهارات الأرز

لمذاق مميز.. تعرفي على أفضل بهارات للأرز 

ريم الزاهد الجمعة، 28 مايو 2021 - 05:44 م

يحضر الأرز بأشكال متنوعة على مستوى العالم، تختلف هذه الوصفات إما في طريقة طهيه أو في البهارات المضافة له، وبعيدا عن البهارات المعقدة، يمكنك تغيير مذاق الأرز تماما، ومنحه نكهة مميزة بإضافة بهارات بسيطة ومتوافرة في مطبخك.

اقرأ أيضاً | المطبخ السعودي.. طريقة عمل الحنيذ باللحم | صور


١- ورق اللاوري:

قد لا تكون أوراق اللاوري هي التوابل الأولى التي تتبادر إلى ذهنك عندما تفكرين في إضفاء نكهة إلى الأرز، ومع ذلك يمكن أن يكون إضافة مميزة للأرز، فنكهته الخشبية جعلته من التوابل الشائع استخدامها مع الأرز في الهند، لذا أضيفي بعض الوريقات للأرز في أثناء سلقه، وتمتعي بمذاق غني ومختلف. 

٢- الكمون: 

يضفي الكمون مذاقا ترابيا للأرز، ويفضل استخدام بذور الكمون، وتسخينها في السمن أولا لاستخلاص النكهة منها، ثم إضافة الأرز والمرق أو الماء الساخن، ذلك يمكن استخدام الكمون المطحون ولكن بكمية أقل. 

٣- الحبهان: 

نكهته الغنية ستضفي مذاقا مختلفا بالتأكيد على الأرز، ولأن نكهته تكون قوية، احرصي على استخدام حبة واحدة فقط، ولا تفتحيها للحصول على نكهة معتدلة وليست نفاذة تطغي على مذاق الأرز. 

يمكن استخدام الهيل مع أطباق الأرز الحلو أيضا، كالأرز بالحليب وبودينج الأرز. 

٤- القرفة: 

من البهارات التي تمنح الأرز رائحة زكية ولونا مختلفا ومذاقا سكريا خفيفا، استخدميها في صورة أعواد أو مسحوق حسب رغبتك، ولنكهة أقوى يمكنك إضافة بعض حبات القرنفل مع القرفة وتسخينها في السمن أولا، ثم إضافة الأرز والماء. 

٥- الزعفران: 

من أكثر التوابل المستخدمة مع الأرز في دول الخليج والهند وباكستان وغيرها، فهو لا يمنح الأرز نكهة زهرية رائعة فقط، ولكنه يمنحه لونا غنيا أيصا، ويفضل نقع الزعفران في الماء، ثم تصفيته واستخدام هذا الماء لطهي الأرز، خاصة عند إعداد أطباق كالبرياني والأرز المبهر وغيرهما. 

٦- بودرة الثوم: قد يبدو أمرا غريبا بالنسبة لك، ولكن يستخدم الثوم الطازج وزيته ومسحوقه المجفف في عديد من البلدان الآسيوية لإضفاء نكهة إلى الأرز، ويمكنك إضافة مسحوق الثوم للأرز المستخدم مع الفتة، لنكهة أقوى ومختلفة.

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة