سيف فاروق جعفر
سيف فاروق جعفر


تغليظ عقوبة التصريحات المثيرة.. و«الجبلاية» تتحدى في أزمة جعفر

أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 06:56 م

بقلم/ محمد جابر

تعقد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، اجتماعا خلال الأسبوع الحالي، لتغليظ العقوبات على أي تصريحات تصدر من مسئولين تسبب إثارة الجماهير حيث قررت اللجنة استحداث عقوبات جديدة حيث اكد مسئول اتحاد الكرة ان لائحة النظام الاساسى للاتحاد تمكن الجبلاية من فرض عقوبات أغلظ غير موجودة حاليا.

 في الوقت الذي رد فيه مسئول اللجنة بخطاب رسمي على خطاب الأهلي، الخاص بمشاركة سيف فاروق جعفر مع الزمالك أمام طلائع الجيش فى مسابقة الدورى مؤكدين للاهلى ان مشاركة اللاعب صحيحة ولا يوجد سبب للأزمة القائمة حاليا بداعى عدم قانونية مشاركته ومخالفتها للوائح.

 

وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أن الدورى منفصل تماما عن عقوبات لاعبى شباب الزمالك، كما أن عقوبة سيف جعفر ولاعبى الزمالك تتعلق بواقعة فيديو، ولا أحد يجزم بارتباط الواقعة بلقاء فريق 99.

 

وأوضح مسئولو الجبلاية أن نادى طلائع الجيش تعامل مع الوضع بشكل احترافى، ويشكر على ذلك؛ لأن مسئوليه لم ينساقوا وراء أزمة سيف جعفر المفتعلة.

 

وتابع مسئولو الجبلاية أن الحالة المنصوصة فيها تنطبق على مسابقات الجمهورية والناشئين فقط، وأن الأزمة أخذت أكبر من حجمها خلال الساعات الماضية.

 وأرسل النادى الأهلي، خطابا لاتحاد الكرة يؤكد فيه تمسكه بتنفيذ العقوبة المؤيدة من لجنة الاستئناف بإيقاف لاعبى الزمالك "أحمد عيد− سيف فاروق جعفر− عمر ياسر− يحيى مفتاح− سيف الدين سيد" مواليد 99، ثمانى مباريات، وغرامة مائة ألف جنيه؛ جراء قيامهم ببعض التجاوزات الأخلاقية عقب مباراة الأهلى والزمالك فى "بطولة الجمهورية مواليد 99" .. من ناحية اخرى رفض اتحاد الكرة تطبيق تقنية الفيديو فى مباراة نهائى كأس مصر بناءً على طلب الأندية، خاصة أن مباريات كأس مصر تقام هذا الموسم بدون تقنية الفيديو.

 

ورفضت اللجنة التى تدير الجبلاية تحمل تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى كأس مصر، حيث طالبت الأندية بتحمل تكلفة التقنية، وهو ما رفضته الأندية ليتم إلغاء التقنية فى كأس مصر هذا الموسم، كما استقرت على غلق ملف التعاقد مع الشركة الانجليزية الجديدة لتطبيق تقنية الفيديو بالدورى المصرى هذا الموسم، واستقرت اللجنة على استمرار الشركة الاسبانية الحالية رغم عدم اقتناع اللجنة بها وحدوث اكثر من أزمة.

 

وقررت اللجنة استمرار الشركة الاسبانية حتى نهاية الموسم على أن يتم محاسبتها عقب انتهاء الموسم حيث لم يدفع اتحاد الكرة أى مستحقات لها حتى الآن، وعقب انتهاء الموسم يتم عمل مناقصة لاختيار شركة جديدة لتطبيق التقنية فى الدورى المصرى الجديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة