خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

ليه يا دكتور؟!

خالد القاضي

الجمعة، 28 مايو 2021 - 07:33 م

 

 لا شك أن الحكومة تبذل مجهودا خرافيا فى استيراد وإنتاج لقاحات فيروس كورونا المخيف لتقدمه للمواطن مجانا حرصا منها على صحته.. وكذلك إعداد الأماكن المناسبة لاستقبال المواطنين لأخذ الجرعات المناسبة لكل منهم.. كما طورت فكرة التسجيل لمن لا يعرف التعامل مع التكنولوجيا الحديثة سواء عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، ففتحت وزارة الصحة باب التسجيل عن طريق مكاتب الصحة أو الخط الساخن واخيرا قررت إرسال التطعيم إلى كبار السن فى بيوتهم بعد التواصل مع الخط الساخن.
رغم كل هذه المجهودات التى تبذلها الدولة وتوفير الأمصال مجانا إلا أن هناك ضعف شديد فى الإقدام على التسجيل للتطعيم وذلك للأسف بسبب بعض الاطباء الذين ينصحون الناس بعدم اخذ التطعيم بحجة ان الدراسات على المصل لم تكتمل ولم يمر عليها فترة اختبار كافية وينسون أو يتناسون ان العالم كله على حافة الخطر المرعب ويجب ان نأخذ كلنا التطعيم حتى تستطيع الدولة اعادة الحياة كما كانت قبل الجائحة وحتى تحمى الجميع من اضرار تفشى المرض الرهيب وهذا ما يحدث فى العالم كله الآن.
وزارة الصحة تقوم بحملات إعلانية عن طريق بعض الفنانين لمحاولة اقناع الناس بالتطعيم وأرى أن الأفضل أن تكون هذه الحملات بمشاركة أطباء مشهورين وكبار  ولهم ثقة فى المجتمع ومن اصحاب العيادات والمستشفيات المزدحمة دائما بالمرضى.. يتحدثون فى رسائل صغيرة عن اهمية التطعيم ويشاركهم أطباء مصريون يعملون فى الخارج وتخرج الحملة الاعلانية على الناس كما كانت تخرج عليهم اعلانات مسلسلات رمضان قبل المسلسل وبعده وفى الوسط وفى نشرة الاخبار وكل برامج التوك شو وفى الاذاعة بشرط أن كل دكتور يذكر اسمه وتخصصه حتى يعرفه الناس اسما وشكلا.
حقيقى نحتاج إلى حملة أكبر وإلى أفكار جديدة تجبر الناس على أخذ التطعيم حتى لو أدى الامر إلى منع من لا يحمل شهادة التطعيم من الخروج من منزله.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة