وفاء الغزالى
وفاء الغزالى


بكرة وبعده

تعرف تتكلم عــربى

أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 07:55 م

أجيال تعيش بيننا ولا تعرف لغتها الأم.. فالكثير منهم يبحثون عن اتقان اللغات الأجنبية لكنهم عاجزون عن النطق بالحروف الأصلية وهى اللغة العربية.... وهو أمر خطير على هؤلاء الأجيال الذين يفقدون روح الارتباط بالوطن الأم «مصر»..
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. أطلقت الوزيرة نبيلة مكرم مبادرة أول تطبيق الكترونى  للهواتف «اتكلم عربي» لترسيخ اللغة العربية والثقافة المصرية..
ولا يقتصر التطبيق على ترسيخ اللغه والهوية فقط،  فهو رحلة كرتونية مُمتعة للتعرف على معالم مصر من أول النوبة حتى العاصمة الإدارية الجديدة، واكتساب معلومات عن عاداتنا وتقاليدنا والأماكن السياحية بالبلاد، بأسلوب بسيط وراق..
مبادرة اتكلم عربي.. خطوة مهمة.. فهى أداة لدعم مصر لأنها تتعرض لحروب ممنهجة لطمس الهوية..
 «مبادرة اتكلم عربي» تخدم الأمن القومى المصري.. نحن نواجه الكثير من الحروب، ومنها حرب طمس الهوية، لذلك من الضرورى التمسك بثقافتنا لتجنب أى عملية استقطاب لأبنائنا بالخارج، بل نجذبهم أكثر إلى وطنهم الأم..
مبادرة «اتكلم عربى» تستهدف المرحلة الأولى من التطبيق الأطفال من سن 3 سنوات  حتى 12 سنة..  وبذلك فهو لأغلبية فئات المجتمع.. 
 المبادرة تتيح الفرصة أمام أجيالنا المصرية الناشئة بالخارج لتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة فى أى مكان عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبالاعتماد على أحدث طرق التعلم التفاعلية..
ـ نحن نحتاج لمزيد  من تلك المبادرات.. التى تزيد من وعينا بأهمية حضارتنا وثقافتنا المصرية.. وعلينا أن نعيش بالمصرى بكل عاداتنا وتقاليدنا.. 
«سفيرة المصريين نبيلة مكرم».. امرأة بدرجة وزيرة.. تعشق تراب مصر.. نموذج يستحق التحية والتقدير.. فجاء تفكيرها خارج الصندوق من أجل مصر وأبنائها فى الداخل والخارج..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة