الأسمرات الجديدة
الأسمرات الجديدة


‏‫نهاية العشوائيات الخطرة|القاهرة..«الأسمرات» نقلة نوعية للحياة الكريمة المتكاملة

أخبار اليوم

الجمعة، 28 مايو 2021 - 08:19 م

كتب:أحمد مدحت

مشروعات قومية كبرى فى كافة المجالات تقوم بها الدولة على مدار السنوات الماضية، يستفيد منها عدد كبير من المواطنين .. مشروعات الاسكان واحد من أهم المشاريع القومية التى تقوم بها الدولة للقضاء على العشوائيات وبناء سكن يليق بمكانة المصريين من محدودى الدخل.
 مشروع الأسمرات احد المشروعات العملاقة، استفاد منه سكان المناطق عشوائية فى الدويقة ومنشية ناصر ومثلث ماسبيرو، ومناطق اخرى عشوائية بمحافظة القاهرة، يعد نقلة حضارية ونوعية ومكانية لعدد كبير من سكان العشوائيات، وقامت الحكومة ببناء هذا الكمومباوند لنقل المواطنين البسطاء إليه وتخليصهم من المناطق العشوائية الخطرة التى عاشوا فيها على مدار السنوات الماضية وتوفير حياة كريمة لهم.
 عبر سكان «كومباوند الغلابة»  الأسمرات عن سعادتهم للنقلة النوعية لحياتهم من سكن غير آدمى لا يوجد فيه ابسط أنواع الخدمات الى كومباوند متكامل الخدمات كما تتوافر فيه جميع الخدمات الترفيهية والتعليمية وغيرها، من أجل إخراج جيل جديد، يدرك معنى الوطن.
 وقالت السيدة منى أحمد، إحدى سكان حى الأسمرات: إن جميع الخدمات الأساسية والتعليمية أصبحت موجودة فى المنطقة، مشيرة إلى أن السكان بدأوا تتغير عاداتهم القديمة ويتفاعلون مع الثقافة الجديدة للمنطقة.. خاصة وأن الحياة الجديدة هى نقلة نوعية لهم وللمستوى المعيشى والثقافي، مما يتيح الفرصة أمام أبنائهم للعيش فى حياة كريمة صالحة لخلق طفل سوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة