المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


لجنة التدريب بـ«القومي للمرأة» تعقد اجتماعها الدوري

هدى النجار

الجمعة، 28 مايو 2021 - 10:29 م

 عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري عبر تقنية زووم برئاسة الأستاذة الدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس ومقررة لجنة التدريب وبحضور أعضاء وعضوات اللجنة.

وشاركت في الاجتماع كل من نهى مرسي مدير عام الإدارة العامة للجان، وشيماء نعيم مدير عام إدارة المتابعة والتخطيط وادارة الكوارث والازمات، للمشاركة في مقترح الدليل التدريبي للمرأة والمناصب القيادية من خلال عضويتهما بالشبكة الإقليمية لتمكين المرأة في الوصول للمناصب القيادية.

 واوضحت الدكتورة نسرين ان الدليل سيعمل في المقام الاول على خطة مصر ثم يتم دمجه مع مقترحات  باقي الدول الاعضاء "تونس، المغرب والاردن" لتبادل الخبرات والتجارب الدولية.

أشادت الدكتورة نسرين بالجهد المبذول من قبل اعضاء اللجنة في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث انهت اللجنة عملها في إعداد دليلين تدريبين "دور المرأة في مكافحة الفساد ودليل سياسات ادماج النوع الاجتماعى في القطاع البيئى"، وايضا الورقة التعريفية للمرأة والسلام.

كما تم طرح مقترح عمل دليل عن المرأة والزيادة السكانية يأتى في ظل القضايا التى يتبناها المجلس ويضم عدة محاور منها مخاطر الزيادة السكانية وعرض لبعض التجارب الدولية ودور وسائل الاعلام في هذا الاطار وعرض مجهودات الحكومة المصرية حول القضية السكانية.

اقرأ أيضا| المجلس القومي للمرأة يصدر «المصرية 4» لإطلاق مبادرة «إبداع من مصر»

 

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة