الهواتف
الهواتف


احذر التخلص من الهاتف القديم دون 5 خطوات

هدى النجار

الجمعة، 28 مايو 2021 - 11:20 م

تحاول شركات الهواتف سنويًا جاهدة اللحاق بسباق السوق لإنتاج العديد من الهواتف الجديدة ذات الميزات المتطورة، لذلك قد يرغب الكثيرون في تغيير أجهزة الموبايل، وشراء الجديدة منها.

 

ويرغب عدد كبير من الأشخاص في التخلص من هاتفه القديم أو بيعه القيام بها، تلافيًا لانتقال العديد من المعلومات الشخصية إلى شخص غريب تمامًا.

 

وفي السطور التالية، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" خطوات يجب اتباعها قبل التخلص من الهاتف القديم، وهي كالآتي:

 

1- نسخ البيانات: عليك ان تبدأ اولا بعملية نسخ البيانات الهامة الخاصة بك، مثل الصور والملفات كي لا تفقدها عند تغيير هاتفك.

2- تسجيل الخروج من كل الحسابات: تعتبر هذه الخطوة الثانية بعد نسخ البيانات، وهي تسجيل الخروج من جميع الحسابات المحفوظة على هاتفك القديم، يضمن مسح كل معلومات التعريف بهاتفك، وبذلك يستطيع أي شخص آخر استخدام الهاتف وتسجيل حساباته.

3- تغيير كلمات مرور الحساب: تعد من خطوات التأمين المهمة التي لا يجب أن تقرر التي ربما تكون قد حفظتها على هاتفك الذكي.

4- إعادة ضبط إعدادات المصنع للهاتف: تؤدي هذه الخطوة إلى حذف بياناتك الشخصية وأي تطبيقات قمت بتثبيتها، كما هي تعيد ضبط الهاتف إلى حالته الافتراضية.

5- إزالة بطاقات SIM والذاكرة: واخيرًا عليك إزالة كل التطبيقات الموجودة في الهاتف، مع التأكّد من نسخ كل ما تحتوي عليه، احتياطيًّا، وبعد عمل تلك الخطوات، فيمكنك التخلص من هاتفك أو إعادة تدويره أو بيعه.

 
 
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة