صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


 عمرو أديب: التطعيم ضد كورونا آمن ومتاح.. وهناك زيادة فى الإقبال على المراكز 

رضا خليل

الجمعة، 28 مايو 2021 - 11:39 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن بعض مراكز تلقي لقاحات كورونا باتت تشهد ازدحاما في الفترة الأخيرة، مشيدًا بهذا الأمر ومعتبرا إياه دليلا على زيادة إقبال المواطنين ورغبتهم في الحصول على اللقاح.

 

اقرا ايضا .. التعليم: تطعيم المعلمين والإداريين بلقاح كورونا قبل بدء مارثون الثانوية

وأضاف "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر" اليوم الجمعة أن هذا الأمر جيد، وكان لي طلب من وزارة الصحة والسكان، وهو تشجيع المواطنين على التطعيم، واليوم وجدت إعلانا رائعا  للغاية وبه كل المعلومات المطلوبة ومصادر لدى المواطنين، وبه شعار رائع وهو أن التطعيم مقابل الحرية.

 

وأوضح " الاعلامي عمرو أديب" أن التطعيم آمن ومتاح وموجود، كما خصصت الدولة فرقا طبية لتطعيم المواطنين غير القادرين على الحركة منزليا، كما أن منظومة التسجيل أصبحت سريعة: «خدوا اللقاح وهو موجود، وعلى فكرة ممكن الأسبوع الجاي أو اللي وراه تبقى في مشكلة، أعرف ناس استهونت وراحت".

 

وأشار" اديب" الى، أن إحدى الولايات الأمريكية نظمت سحبًا على مليون دولار حتى يحصل المواطنون على اللقاحات، أي أن المجتمعات تبذل كل ما تستطيع لتلقيح مواطنيها بالتطعيمات، لأن مناعة المجتمع لن تأتي إلا بتطعيم 70% من المواطنين،لافتا  إلى أنه حصل على لقاح سينوفارم، وأوضح أن بعض من حصلوا على هذا اللقاح تعرضوا لأعراض بسيطة، وذلك وفقا لدراسة أجرتها مجلة أمريكية.

 

وأوضح " الاعلامي  عمرو اديب"  أنه يتمنى أن يهتم المواطنون بالحصول على لقاحات كورونا، وحتى الآن حصل نحو 2.5 مليون مواطن على اللقاحات، وهو رقم ضعيف للغاية، يا ريت الناس متخافش، وتاخد اللقاح ".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة