قناة السويس
قناة السويس


الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل جنوح سفينة بقناة السويس| فيديو

رضا خليل

السبت، 29 مايو 2021 - 12:13 ص

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل تعرض السفينة "ميرسك الزمرد" لعطل في محركاتها، خلال عبورها من قناة السويس ، ضمن قافلة الشمال، مشيرا الى أن طولها 353 مترًا وعرضها 48 مترًا بغاطس 15.50 متر، وبحمولة قدرها 146 ألف طن، وحدث فيها عطل مفاجئ في محركات وأجهزة التوجيه وشحطت على جانب قناة السويس القديمة.

اقرا ايضا .. «أسامة ربيع»: حركة الملاحة بالقناة منتظمة.. وعبور 68 سفينة اليوم

وأضاف "ربيع"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر " الجمعة أنه  يمر بالقناة نحو 18 ألف سفينة في العام، ومر الجمعة 68 سفينة بحمولة قدرها 3.6 مليون طن، وتوجهت على الفور 4 قاطرات وتعاملت مع الوضع فورًا.

وأشار" رئيس هيئة قناة السويس" إلى أن هذه السفينة كان خلفها نحو 13 سفينة :«السفينة كانت في الكيلو 98، وقمنا بتحويل السفن ورائها عند الكيلو 95 كيلو، والمركب خرجت بسلام وهي الآن متواجدة في البحيرات ونفتش عليها حتى تستكمل مسيرتها .

 

وأضح " ربيع"  أن مشكلة هذه السفينة كانت عبارة عن عطل كهربائي في المحركات قائلا :" لما جالي خبر قولت عادي لأن في حاجات كتير بتحصل كل يوم، لكن مش بنسلط عليها الضوء، احنا كل يوم في الأحداث دي، لكن موضوع سفينة إيفر جرين كان غريب شوية، لأن السفينة شحطت بالعرض، وعطل السفينة زي عطل الطيارة وعطل العربية وعطل أي حاجة تانية، دي حاجة واردة وبتحصل كل يوم".

 

وشدد " رئيس هيئة قناة السويس"، على  أن مصر تتفاوض مع أكثر من شركة لشراء قاطرات تتراوح حمولاتها ما بين 250 طن إلى 300 طن، لزيادة قدرات الهيئة في عمليات الإنقاذ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة