محمد عبدالهادي
محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال: رأس المال السوقي انخفض الأسبوع المنتهي وخسر 19 مليار جنيه

نرمين سليمان

السبت، 29 مايو 2021 - 12:34 ص


 

قال الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي إن رأس المال السوقي انخفض خلال تعاملات الأسبوع المنتهي وخسر 19 مليار جنيه بضغط من جني الأرباح بعد مكاسب حققها المؤشر خلال الأسبوع قبل الماضي، وذلك لعده أسباب. 

أولا-  البيع الأجانب والعرب خاصة بعد الإعلان عن ارتفاع التضخم عالميا وبالتالي يتم البيع في الأسواق الناشئة.

ثانيا- المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 لم يستطع أن يكسر نقطة المقاومة ١٠٨٢٥ خاصة بجلسة الأحد بداية الأسبوع وأغلق لنهاية الجلسة ١٠٨١٢ وبالتالي كسر المؤشر نقطة  الدعم الثانية ١٠٥٥٠ وصولا لنهاية جلسة الخميس ١٠٢٤٢ التي بدافع من سيطرة البيع لسهمي ( التجاري وفوري ) صاحبي أكبر وزن نسبي بالمؤشر مما دفع المؤشر الرئيسي لكسر عدة مقاومات، وبالتالي فإنه من المتوقع أنه إذا استمر البيع خلال الأسبوع القادم أن يختبر المؤشر العام ١٠١٠٠ . أما المؤشر السبعيني للشركات الصغيرة والمتوسطة فقد أحتفظ بأداء العرضي دون انخفاض محتفظا بثباته أعلي نقطة الدعم ٢٢٠٠. 

وأشار  الخبير بأسواق المال، أنه  علي الرغم من إعلان نتائج أعمال الربع الأول على إرتفاع وتحسن لكافة الشركات المفيدة إلا أن ذلك لم ينعكس علي أداء البورصة هذا الأسبوع بضغط من جني الأرباح. 

اقرأ أيضا| رئيس البورصة يعرض خطط إصلاح السوق المصري بمؤتمر اتحاد البورصات اليورو آسيوية


وتوقع الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي أن  ترقب المؤشر الثلاثيني لمدى اختباره ١٠١٠٠ والتي من المتوقع أن يصعد لاختبار مرة اخرى ١٠٤٠٠ ، وأما المؤشر السبعيني فإن التحرك بين ( ٢١٥٠ الي ٢٣٠٠ ) .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة