صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القبض على 12 إرهابيًا وضبط أسلحة وعبوات ناسفة في نينوى وصحراء الأنبار

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 مايو 2021 - 11:28 ص

ألقت وكالة الاستخبارات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، القبض على 12 إرهابيا في مناطق متفرقة بمحافظة نينوى، وضبط أسلحة وعبوات ناسفة في صحراء الأنبار.

وقالت خلية الإعلام الأمني - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) - "إنه في عمليتين منفصلتين تمكنت قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على 12 إرهابياً بمناطق متفرقة من محافظة نينوى، والمدرجين ضمن قاعدة بيانات المطلوبين، وذلك لعملهم كمقاتلين بما يسمى (ديوان الجند، وقاطع دجلة، والمعسكرات العامة، وديوان العسكر) تحت أسماء مختلفة".

كما تم مداهمة نفق لتنظيم داعش الإرهابي في قرية "شور بلكه" بناحية القراج بمحافظة نينوى، وضبط بداخله 14 مسطرة تفجير، و6 عبوات ناسفة على شكل جلكانات سعة 20 لترا، و3 عبوات شكلية.

وفي محافظة الأنبار، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ضبط أعتدة ومتفجرات في صحراء الشامية بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى ضبط 49 عبوة ناسفة على شكل جلكانات سعة 10 لترات معبأة بمادة السي فور، و41 مسطرة تفجير، و21 قنبلة هاون 60 ملم، و16 طلقة 57 ملم مقاومة للطائرات و2 وسيلة رفع، بالإضافة إلى صاروخ كاتيوشا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة