صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محامو الاتحاد التعاوني المائي: السفينة الجانحة أضرت بالثروة السمكية  

محمد عبادي

السبت، 29 مايو 2021 - 12:44 م

انطلقت صباح اليوم السبت، أولى جلسات المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، برئاسة المستشار هاني علام رئيس الدائرة الأولى وعضوية كلا من المستشارين محمد الطحاوي وأحمد رياض بسكرتارية حامد أحمد أحمد أولى جلسات للسفينة البنمية الجانحة إيفرجيفن بعد إحالة القضية من دائرة الاستئناف لعدم الاختصاص.

اقرأ ايضا|غدا ..مديرية الزراعة بالمنيا تبدأ حملة لمكافحة القوارض 
وقال محامو الاتحاد التعاوني للثروة المائية، إن السفينة الجانحة بقناة السويس، والمتحفظ عليها في البحيرات المرة، تحتوي على مواد نووية على متنها، مما يؤكد على صحة احتجاز السفينة وعرضها على السلطات المختصة قبل مرورها المجرى الملاحي.


وطالب فريق الدفاع عن الجمعية التعاونية لسفن الصيد التعويض عن الأضرار التي أحدثتها السفينة بسبب التلوث المائي من مياه الصنبور الخاصة بالسفينة والتي أفرغتها في مياه قناة السويس بما يترتب عليه الضرر بالثروة السمكية والإنتاج السمكي على المدى البعيد، والالتماس بطلب خبير بالدعوى لتحديد كمية مياه الصنبور التي تم إفراغها في قناة السويس وتحديد قيمة الأضرار الناتجة عن ذلك، مع احتفاظ المتداخلين بحقهم في تحديد قيمة التعويض المطالب به في ضوء ما يسفر عنه تقرير الخبير والالتماس بإلزام هيئة قناة السويس وملاك السفينة تقديم مستند يثبت حجم وكمية المواد الملوثة للبيئة البحرية.


وطالب محامي الاتحاد التعاوني للثروة المائية التدخل في طلب صحة الحجز وهجوميا في طلب التعويض عن الأضرار التي أحدثتها السفينة بسبب التلوث والمخاطر على الأرواح ضد ملاك ومستأجري السفينة. 


مؤكدا أن السفينة تحمل مواد نوويه لا يجوز مرورها قبل عرضها على السلطات المختصة مع وضع الاحتياطات اللازمة عبورها.

وأكد محامي جمعية صائدي الأسماك بالقابوطي في بورسعيد، أنه تم إلقاء 26 ألف طن من مياه الصابورة لتعويم السفينة مما يلوث البيئة البحرية ويعتبر تلوث بيولوجي له أضرار على صناعة الصيد في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة