برهم صالح
برهم صالح


الرئيس العراقي: سيادتنا مرتكز لترسيخ الأمن الإقليمي والدولي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 مايو 2021 - 02:26 م

 

أكد رئيس الجمهورية العراقي الدكتور برهم صالح، اليوم السبت أن سيادة العراق مرتكز لترسيخ الأمن الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، وفقا لما ذكره بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية ونلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكرت (واع) أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها، والتعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، والاستفادة من الخبرات لكلا المؤسستين العسكريتين في البلدين، وتطوير قدرات القوات المسلحة العراقية.

وقال صالح: إن"العالم والمنطقة خصوصاً، يواجهان تحديات مشتركة تتمثل بالإرهاب والتطرف وتصاعد التوترات التي تؤثر في الأمن والاستقرار العالمي، ويستوجب ذلك التعاضد الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والصحية وحماية البيئة وحفظ الأمن والاستقرار الدولي".

وأكّد أن"سياسة الانفتاح التي يتبناها العراق على الجميع تنطلق نحو تخفيف التوترات والأزمات، والتأكيد على الدور المحوري للعراق واستعادة دوره في المنطقة"، مشيراً إلى أن"العراق الآمن المستقر ذا السيادة وعلاقاته الوثيقة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي وعلاقاته مع المجتمع الدولي هو مرتكز في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي"التزام بلاده في دعم أمن العراق وسيادته، والتطلع نحو توطيد العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات، وتطوير وتدريب قوات الأمن العراقية".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة