صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحرير 100 مخالفة تموينية وضبط 70 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر ببني سويف

حمدي علي

السبت، 29 مايو 2021 - 03:37 م

نظمت مديرية تموين بني سويف، بالتعاون مع مباحث التموين حملة مكبرة لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو الاحتكار.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 100 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 16 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و20 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و 13 لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و21 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و8  محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، ومحضرين للتصرف في 28 جوال دقيق مدعم، و19 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و3 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، ومحضر تجميع 68 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم لإعادة بيعه بالسوق السوداء.
 

كما تمكنت الحملات من ضبط 70 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر، وتحرير 5 محاضر في هذا الشأن، و5 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، بالإضافة إلى تحرير 35 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و25 محضرا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة، في حين جرى ضبط 4 منشآت تمارس النشاط التجاري بدون ترخيص من الجهات المختصة .  

كما جرى التحفظ على 10 كجم لحوم مجمدة و10 كجم أسماك مجهولة المصدر أيضا، فضلا عن عدم وجود فواتير أو مستندات الإفراج الجمركي الدالة على مصدرها، كما جرى تنفيذ قرار النيابة العامة في محضرين بإعدام 685 كجم "خثرة أجبان" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 12 محضرا لمستودعات بوتاجاز مغلق وعدم مزاولة النشاط في مواعيد العمل الرسمية، و8 محاضر لمستودعات بوتاجاز لعدم الإعلان عن أسعار استبدال أسطوانات البوتاجاز فضلا عن ضبط أحد تجار المواد البترولية وسيارة لنقل المواد البترولية بتجميع 6000 لتر سولار لإعادة بيعه بالسوق السوداء وجرى اتخاذ اللازم قانونا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة