صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«جمارك الصادر» ببورسعيد تضبط محاولة تهريب كمية من قوالب الرصاص الخام 

عواد شكشك

السبت، 29 مايو 2021 - 05:18 م

تمكنت الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد برئاسة  ياسر الشماغ مدير عام جمارك الصادر من ضبط محاولة تهريب كمية من قوالب الرصاص الخام بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2021 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 واللائحة القواعد المنفذة لأحكام الإستيراد والتصدير وقرار وزير التجارة والصناعة رقم 656 لسنة 2020 والقرارات الصادرة بهذا الخصوص .

 اقرا ايضا«جمارك بورسعيد» تضبط محاولة تلاعب للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية
وبناءا على معلومات سرية مشتركة من الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد عن محاولة شركة أ . ا . ل تصدير أصناف مخالفة للمستندات داخل 4 حاويات 20 قدم مصدرة إلى رومانيا ومشمولها طبقا للمستندات المقدمة عبارة  عن 500 متر مربع بلاط أرضيات .
وتم تشكيل لجنة جمركية من  إبراهيم أبوبكر مدير إدارة الحركة ومدير إدارة مجمع الصادر وهلال عبد العظيم مأمور الحركة و على صابر مدير التعريفة و على سعيد مأمور بإدارة شحن الصادر لمعاينة مشمول الحاويات .
وبالمعاينة الفعلية للحاويات تبين وجود كمية كبيرة من قوالب الرصاص الخام على شكل مربعات بوزن 104 طن و650 كيلو جرام وذلك للتهرب من سداد رسم الصادر طبقا لقرار وزير التجارة والصناعة وبلغت قيمة رسوم الصادر المستحقة حوالى 732 ألف و 550 جنية
وقرر محمد حنفي رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار وزارة التجارة
ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة