شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني
شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني


عربيد : نهدف لنقل التجربة المصرية فى توجيه الدعم لمستحقيه للبنان

وائل المزيكي

السبت، 29 مايو 2021 - 06:27 م

 أكد شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني حرص المجلس على تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات المصرية للسوق اللبنانى فى عدد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية .

 اقرا ايضا جامع تبحث مع رئيس المجلس الاقتصادي اللبناني الاستثمارات المشتركة

أشار عربيد إلى أهمية تفعيل جهود البلدين وإزالة المعوقات التي تعترض الصادرات والواردات وتيسير إجراءات إنشاء وتشغيل المشروعات الصناعية والخدمية.

وقال أن المجلس يقوم بدور هام في رسم السياسات الاقتصادية اللبنانية وذلك من خلال التنسيق والتواصل المستمر مع الأجهزة الحكومية ومتخذي القرار كما يعمل المجلس على دعم منظومة التطوير والنمو للاقتصاد اللبناني بالتعاون مع منظمات الأعمال بالدول العربية الشقيقة .

وأضاف أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون الاقتصادى المشترك بين مصر ولبنان خاصة فى مجالات التجارة والصناعة والتعليم والخدمات ومشروعات الفرنشايز والمشروعات التكنولوجية .

وأشار إلى حرص المجلس على الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة فى مجال ترشيد وتوجيه الدعم للفئات المستحقة، لافتاً إلى أن المجلس يقوم خلال المرحلة الحالية بجهود مكثفة للوصول للحلول الممكنة لحماية الأمن الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين اللبنانيين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة