د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب: جابر الخواطر

محمد حسن البنا

السبت، 29 مايو 2021 - 06:36 م

أثناء تفقده أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة. التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدد من المواطنين الذين تصادف تواجدهم. وتبادل الحديث معهم بشأن أحوالهم المعيشية والاستماع إلى طلباتهم. ومن بينهم سيدة مسنة ، قالت للرئيس: "أنا عندى 63 سنة وعاوزه أركّب عدسة فى عيني". رد الرئيس عليها مباشرة: "عيني". هذا جبر خاطر أوصانا به ربنا سبحانه وتعالى ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وقد تعودنا من الرئيس جبر خواطر المواطنين وثوابه عند الله أكبر.

وقد تلقيت رسالة من المواطن كمال جابر عبد الخالق "65 سنة" يرجو أن تتاح الفرصة للشباب بلقاء المسئولين. يقول: لم أجد أحدا يتحدث عن الشباب ، الذى يحتاج الفرصة سوى الرئيس السيسى. لى أمنية ليست لشخصى ولكنها لشباب مصر. الذين لديهم امال وأحلام يتطلعون إليها. ويتمنون غدا أفضل لوطنهم ولأنفسهم ، لكنهم يحتاجون الفرصة للحوار ،ولمن يسمعهم. أمنيتى أن يتواصل الوزراء والمحافظون بعقد لقاءات مع شباب المحافظات. نحن نحتاج إلى فكر وثقافة الشباب فى كل محافظة. وأن يقوم كل محافظ بعرض الانجازات والمشروعات والخطط المستقبلية للتنمية داخل المحافظة فى هذه اللقاءات. وأن يصارحهم بالميزانيات المقررة لكل محافظة.

وما تتحمله الدولة من تكلفة لإقامة هذه المشروعات. والتى ساهمت فى تغيير الكثير من أوجه الحياة. والتى يلمسها ويعيشها المواطن على أرض الواقع. وأن يكون هناك حوار بين المسئولين والشباب. والاستماع إلى تساؤلاتهم وامانيهم لوطنهم ولأنفسهم. يجب أن يشعر الشباب بأن هناك من يسمعهم ويحتويهم ويتواصل معهم. على ان يكون اختيار الشباب من فئات مختلفة، ولعدد محدد من كل فئة ، وبالقرعة العلانية. وأن يكون هناك لقاء دورى آخر لمجموعة أخرى من الشباب حتى تتاح فرصة المشاركة لأكبر عدد منهم. الرئيس السيسى يقول دائما " شباب مصر بخير.. ولكنه يحتاج الفرصة للحوار".

دعاء : رﺑﻨﺎ ﻇﻠﻤﻨﺎ أﻧﻔﺴﻨﺎ وإن ﻟﻢ ﺗﻐﻔﺮ ﻟﻨﺎ وﺗﺮﺣﻤﻨﺎ ﻟﻨﻜﻮﻧﻦ ﻣﻦ اﻟﺨﺎﺳﺮﻳﻦ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة