صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البرلمان العربي يدين هجمات الحوثيين بزورقين مفخخين في جنوب البحر الأحمر 

أحمد نزيه

السبت، 29 مايو 2021 - 08:40 م

أدان البرلمان العربي هجمات ميليشيا الحوثي بزورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر، والذي نجح تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، في إحباطه قرب ميناء الصليف في اليمن، كما أدان إطلاق الميليشيا طائرة دون طيار "مفخخة" تجاه مدينة خميس مشيط.

وقال البرلمان العربي، إن "هذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية واليمن فقط وإنما تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي وأمن الملاحة الدولية في  منطقة البحر الأحمر، والتي تمثل شريانًا مهمًا للتجارة العالمية، وهو ما يتطلب اتخاذ موقف دولي عاجل وحاسم لوضع حد لهذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة".

وأشار البرلمان العربي إلى أن إصرار الميليشيا على استهداف المدنيين والأعيان المدنية يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وجدد البرلمان العربي مطالبته للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل وتحمل مسؤولياته في وقف هذه الأعمال الإرهابية، التي تستهدف أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد البرلمان العربي دعمه الكامل للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، وما يتخذه من إجراءات للحفاظ على استقرار منطقة البحر الأحمر، وما تتخذه المملكة من إجراءات لحفظ أمنها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة