تتويج تشيلسي باللقب
تتويج تشيلسي باللقب


تشيلسي نحو اللقب.. مشوار تاريخي لا يعكره سوى هزيمة وحيدة أمام بورتو

أحمد نزيه

الأحد، 30 مايو 2021 - 12:08 ص

تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي اللندني، وذلك بعد انتصاره عل مواطنه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفٍ نظيفٍ، في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب دراجاو في مدينة يورتو البرتغالية.

ويدين تشيلسي بالفضل للاعبه كاي هافرتز، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ونجح نادي تشيلسي في تدوين مسيرة رائعة في طريقه نحو اللقب، فنجح في الخروج بشباك نظيفة في تسع مباريات من أصل 13 مباراة، من بينها 5 مباريات في الأدوار الإقصائية من أصل 7 مباريات.

كما أن تشيلسي نجح في تدوين 9 انتصارات أيضًا في مباراياته الـ13، فيما تعرض لهزيمة وحيدة كانت في الدور ربع النهائي من البطولة.

دور المجموعات

مشوار تشيلسي نحو اللقب بدأ في المجموعة الخامسة من دور المجموعات، والتي أوقعته القرعة خلالها مع فرق إشبيلة الإسباني وكراسندور الروسي، وستاد رين الفرنسي.

وتمكن تشيلسي من تصدر المجموعة بـ14 نقطة، بواقع 4 انتصارات وتعادلين، دون أن يتلقى أي هزيمة.

الأدوار الإقصائية

وأوقعت قرعة الدور ثمن النهائي تشيلسي ضد نادي أتليتكو مدريد الإسباني، وتمكن خلالها أتليتكو من الانتصار ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و2-0.

وفي الدور ربع النهائي، واجه البلوز فريق بورتو البرتغالي، وتمكن من الانتصار في دراجاو، معقل الفريق البرتغالي، الذي شهد المباراة النهائية، مساء السبت، بهدفين مقابل لا شيء.

وفي لقاء العودة، لم يحول هدف بورتو المتأخر في الأنفاس الأخيرة من المباراة دون تأهل البلوز للدور نصف النهائي، لكنه سجل الهزيمة الوحيدة لتشيلسي في دوري الأبطال هذا الموسم، في معقله بستامفورد بريدج.

وفي الدور نصف النهائي، واجه تشيلسي ريال مدريد الإسباني، صاحب الـ13 تتويجًا في تاريخ المسابقة، وهو الرقم القياسي لعدد مرات التتويج لفريقٍ واحدٍ.

وفي الذهاب فرض تشيلسي التعادل في مدريد على النادي الملكي بهدفٍ لمثله. وفي مباراة العودة، انتصر البلوز بهدفين نظيفين ليتمكن من تحقيق العبور إلى المباراة النهائية.  

اقرأ أيضًا: رياض محرز يفشل في محاكاة إنجاز عمره 34 عامًا 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة