جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي


الإعلان عن إطلاق قناة إخبارية إقليمية.. واستراتيجية للحفاظ على الهوية وإصلاح منظومة الإعلام

هيكل إدارى جديد وهيئة استشارية لـ«المتحدة للخدمات الإعلامية»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 مايو 2021 - 02:05 ص

سر الجمل 

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن التشكيل الجديد لهيكلها الإداري في شركات المجموعة برئاسة حسن عبدالله.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة تحت شعار (خمس سنوات من التطوير) حضره عدد كبير من مسؤولي الإعلام والصحافة ورؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية والصحفية وكبار الإعلاميين والصحفيين وعدد من الفنانين والشخصيات العامة ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية. 

ضمت عضوية مجلس إدارة الشركة كلًا من تامر مرسي وعمرو الفقي والدكتور أشرف سالمان ومحمد السعدي والدكتور محمد سمير.

اقرأ أيضاً |

نقيب الصحفيين يرحب بقرارات تطوير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة تعيين هيئة استشارية من الشخصيات العامة في مختلف المجالات من خارج الشركة وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع النقابات المهنية وإنشاء صندوق برعاية العاملين في مجال الإعلام.

وشغل الاقتصادي حسن عبدالله مناصب نائب رئيس البنك المركزي والرئيس التنفيذي ونائب رئيس البنك العربي الأفريقي وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية وعضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس وعددًا من المناصب البارزة الأخرى.

وقال حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتحدث الرسمي باسمها إن الشركة نفذت العديد من المبادرات في إطار مسؤولياتها المجتمعية منها: برنامج (حياة كريمة)، وحملة (خليك بالبيت) مع ألمع النجوم، وإنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين في مهنة الإعلام، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتوقيع بروتوكول تعاون مع النقابات المهنية في مجال الإعلام قريباً.

وأشار إلى أن «حوكمة الشركات» من أهم المعايير التي يتم العمل بها فهي تشكل عنصرًا مهما لتعزيز النجاح المالي والفني وتعمل الشركة على توصيف وإيجاد الإجراءات والهياكل التي تستخدم لإدارة شؤون الشركات المختلفة لمنع الفساد وضمان تعزيز الأداء والشفافية والمساءلة وتعظيم الفائدة للمساهمين على المدى الطويل ومراعاة مصالح الأطراف المختلفة، وهناك أيضا تطبيق أنظمة إدارية حديثة مع الاستمرار في التطوير لتعزيز العمل. 

وأضاف أن الشركة نجحت في تحقيق مكاسب مالية كبيرة في الإنتاج الدرامي خلال شهر رمضان؛ حيث بلغت الأرباح خلال عام 2021, 256 مليون جنيه مقابل خسائر خلال عام 2017 بلغت 469 مليون جنيه.

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مجموعة من الجوائز التي تستهدف من خلالها دعم صناعة الدراما المصرية والارتقاء بها.

وحملت الجوائز أسماء عدد من كبار الإعلاميين وصناع الدراما؛ حيث أعلنت الشركة عن إطلاق مسابقات جديدة يتم خلال دورتها الأولى تقديم جائزة الكاتب الراحل صالح مرسي في مجال السيناريو الدراما التليفزيونية، وجائزة الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد في مجال الرواية المطبوعة التي تناقش أحوال المجتمع المصري، أما جائزة دراما الطفل فتحمل اسم الإعلامية القديرة فضيلة توفيق «أبلة فضيلة»، بينما تحمل جائزة قصص الأطفال اسم الكاتبة الكبيرة نعم الباز.

وأعلنت الشركة عن استراتيجية التطوير المستمر بالمجموعة واستعراض قائمة الخدمات التي تقدمها للمواطن المصري من خلال كبريات الصحف والقنوات التليفزيونية والمنصات الرقمية وشركات صناعة المحتوى.

شهد المؤتمر الإعلان عن أبرز التحديات التي تجاوزتها الشركة وفي مقدمتها إصلاح منظومة الإعلام المصري والحفاظ على الهوية ومواجهة السلبيات التي شهدتها المنظومة الإعلامية فيما سبق والإجراءات التصحيحية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

كما استعرض أسلوب إدارة إنتاج المحتوى بالقنوات التابعة للشركة والأهداف المرجوة من البرامج التليفزيونية بمختلف أنواعها وكذلك المحطات الإذاعية فضلاً عن تناوله لاستراتيجية إدارة المحتوى الدرامي والتخطيط لفتح أبواب صناعة الدراما أمام شركاء الإنتاج، وتوسيع قاعدة المشاركين في العملية الإنتاجية، واستمرار عملية ضبط الأجور والتكاليف الإنتاجية بما يحقق عدالة التوزيع داخل السوق الدرامي، واستقطاب المبدعين والمتميزين للارتقاء المستمر بالدراما المصرية، واستعراض التطور الذي حققته منصة WATCH iT على مدار ثلاث سنوات، مع الإعلان عن بدء شراكات مع النقابات الفنية، كذلك الإعلان عن إطلاق قناة إخبارية إقليمية وذلك ضمن سلسلة من المشروعات المستقبلية، وكيف تجاوزت المتحدة تحدي الخسائر عام 2017 وصولا لتحقيق أرباح عن موسم رمضان 2021.

ورد صالح على الأنباء المتداولة التي توضح القبض على بعض القيادات في الشركة قائلاً: «جميع ما تم تداوله عبارة عن شائعات عارية تماماً من الصحة ونرفض المساس بأي شخصية كانت ضمن قيادات الشركة».

وسبق ونفت الشركة ما يثار من شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مؤكدة أنها سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي تلك الشائعات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة