الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى
الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى


الإسعافات الأولية والحماية المدنية.. دورات تدريبية للعاملين بمياه المنوفية 

سهام فودة

الأحد، 30 مايو 2021 - 10:50 ص

نظمت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، دورات تدريبية للعاملين بالشركة؛ تفعيلا لمنظومة التحول الرقمي، وربط منظومة التدريب الإلكتروني مع التدريب النمطي ضمن الخطة الداخلية للشركة.

وأشار الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إلى أنه يتم تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالشركة في مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى وصقل مهارات العاملين والتي شملت تنفيذ برنامج المسار الوظيفي عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات والمسار  الوظيفي الإدارى - مدير إدارة.

اقرأ ايضا| تعرف على السبب .. انتحار شاب بكفرالزيات

وذكر أن الخطة التدريبية شملت تنفيذ دورات تدريبية عن الدفاع المدني والحماية المدنيه بمقر مركز تدريب إدارة الحماية المدنية بشبين الكوم وكذلك دورة تدريبية عن أعضاء لجان السلامة والصحة المهنية أساسى ومتقدم بمقر مركز تدريب المؤسسة الثقافية العمالية.

وأضاف تم تنفيذ برنامج تدريبي عن اساسيات ميكربيولوجيا المياه والأمراض الناتجه عن تلوث المياه للتعرف على التحاليل البكتريولوجية للمياه وأدوات وأجهزة المعمل البكتريولوجي واحتياطات الأمان والتعقيم المستخدم داخل تلك المعامل.

وأوضح أن الهدف من تلك الدورات هو حماية العنصر البشرى من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل والحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل فى المنشآت وما تحتويه من اجهزة ومعدات من التلف وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية كمنهج علمى وتثبيت الامان والطمانينة فى قلوب العاملين اثناء قيامهم بمهام عملهم. 

وقال، شاركت الشركة بعدد اثنين من كيميائي الصرف فى تحديث مناهج وظيفة كيميائي الصرف-برامج معالجة مياه الصرف بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة