المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة


منهم مشاهير وسياسيين .. «متحف الحضارة» أيقونة سياحية يجذب الملايين 

مي سيد

الأحد، 30 مايو 2021 - 01:02 م

 

يحرص جميع المشاهير و السياسيين الذين زاروا  مصر قريبا على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية الذي افتتح أبوابه للجمهور يوم  3 ابريل و تم الفتح  الرسمي لقاعة المومياوات الملكية التي تعد أهم قاعات المتحف يوم  18 ابريل  ليكون  أيقونة  سياحية لعام 2021 .


وشهد  الجميع الموكب  الأسطوري  للمومياوات الملكية  وسط احتفال ضخم و مشرف يليق بعظمة الأجداد وكونه حدث انفردت به مصر عن باقي الدول وحضر الموكب العديد من  السياسيين المصريين و الرئيس عبد الفتاح  السيسي الذي استقبل المومياوات  الملكية في متحف الحضارة .


و من  أبرز السياسيين  الذين حرصوا  على زيارة المتحف رؤساء اللجان الأولمبية الأفريقية المتواجدين في القاهرة وسفراء الدول الأفريقية وقريناتهم، حيث اصطحبهم سيد أبو الفضل المشرف على قاعات العرض بالمتحف في جولة شملت زيارة قاعة العرض المركزية، وقاعة المومياوات، وحديقة المتحف.


وكان قد استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفدا رفيع المستوى من الوكالة الجامعية الفرانكوفونية برئاسة الدكتور سليم خلبوص رئيس الوكالة وذلك على هامش زيارتهم لمصر و توجه الوفد الحكومي الصيربي برئاسة ايجور ميروفيتش حاكم إقليم "فويفودينا"، لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

متحف الحضارة أيقونة سياحية يجذب الملايين 

 


وزار أعضاء  غرفة التجارة الأمريكية  متحف الحضارة في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، حيث استقبل المتحف عددا من الشخصيات العامة والسفراء الأجانب بالقاهرة، من بينهم السفير الروسي بالقاهرة وأسرته، والسفير الياباني بالقاهرة، والسفير البلجيكي بالقاهرة وأسرته و العديد من  المشاهير المصريين من فنانين و شعراء و مثقفين .

اقرأ أيضا :- صور| متحف الحضارة يعرض قطع من عجلات الحربية النادرة


ويضم المومياوات الملكية التي تم نقلها 22 مومياء ملكية، منها 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات.

المومياوات  الملكية

وتتضمن المومياوات أعظم ملوك وملكات في الحضارة الفرعونية وهم الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الأول، الملكة تيي، الملك أمنحتب الثالث، الملك أمنحتب الأول، الملك تحتمس الرابع، الملك أمنحتب الثاني، الملك تحتمس الثالث، الملكة حتشبسوت، الملك تحتمس الثاني، الملك تحتمس الأول، الملكة ميريت أمون، الملك سقنن رع تاعا، الملك أمنحتب الأول، الملكة أحمس نفرتاري، الملك تحتمس الرابع، الملك سيتي الأول، الملك سيتي الثاني، والملك مرنبتاح.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة