الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة بالدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة بالدقهلية


محافظ الدقهلية: ضوابط بين الصحة والأطباء والصيادلة في التعامل مع أزمة كورونا

وائل المنجي

الأحد، 30 مايو 2021 - 03:45 م

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة بالدقهلية مع نقابتي الأطباء والصيادلة وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء والدكتور لمعي موسى أمين عام نقابة الصيادلة والدكتورة رحاب حسان مدير إدارة العلاج الحر والدكتورة شرين عبد الهادي مدير إدارة الصيدلة ،وتناول الإجتماع الضوابط المنظمة للتعامل مع مرضى كورونا وإستعراض الإختصاصات لكل من مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيادلة بشأن حالات كورونا.


وأكد مختار على ضرورة إلتزام كل جهة من الجهات بالإختصاصات المنوطة بها  وذلك بشأن الحالات المحولة للمستشفيات الحكومية حرصا على صحة وسلامة الجميع..

اقرأ أيضا|قطع المياه غدًا 8 ساعات بكفر الحطبة بالدقهلية ضمن مبادرة حياة كريمة
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أن نسبة حالات كورونا المحولة إلى المستشفيات الحكومية في الفترة الأخيرة منها 55% من الحالات محولة من العيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة و20% من الحالات محولة من العزل المنزلي و20% محولة من جهات أخرى ويتم صرف الأدوية بمعرفة الصيدليات .
 وقد تقرر خلال الإجتماع أن تقوم نقابة الأطباء بالتوجيه لأطباء الصدر الإلتزام بالبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة فى علاج مرضى كورونا،وعلى الأطباء فى التخصصات المختلفة الإلتزام بتخصصاتهم وعدم كتابة أدوية لمرضى كورونا وفي حالة إحتياج الحالة إلى التحويل إلى مستشفى حكومي يتم إرفاق تقرير طبي شامل يتضمن التاريخ المرضي للحالة والأدوية التي تم كتابتها.


كما تقرر أن تقوم نقابة الصيادلة توجيه مديري الصيدليات بعدم صرف أدوية علاج الكورونا بدون روشته طبيب متخصص وأن يتم التوجيه لمديري الصيدليات بعدم صرف إسطنبة الأطباء المشاهير دون العلم بالتاريخ المرضي للحالة.


وأكد محافظ الدقهلية على أهمية التعاون المشترك بين مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيدلة مشيرا لأهمية التوعية التامة بتنفيذ الضوابط التى تقرر تنفيذها.


ووجه " مختار"  لوكيل وزارة الصحة بأن يتم اتخاذ إجراءات الغلق الإداري للعيادة الخاصة أو الصيدلية فورا وان يكون هناك تواصل مستمر مع ادارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ونقابة الأطباء فيما يتعلق بتجاوزات اصحاب العيادات والمستشفيات الخاصة والصيدليات بشأن الضوابط التي تم إقرارها.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة