أطفال أوسيم
أطفال أوسيم


آخرها واقعة «طرد 5 أطفال بالجيزة».. الشوارع مأوى أطفال الخلافات الزوجية

عبدالعال نافع

الأحد، 30 مايو 2021 - 03:58 م

جرائم بشعة تقع نتيجة التفكك الأسري، يكون الضحية فيها هم الأطفال، بعدما يتهرب الأب والأم من المسئولية، وكل منهما يذهب في طريقه بعيدا عن الآخر، ليقع الأطفال عرضه للتشرد في الشوارع، بعدما لا يجدون مأوى آخر يلجأون إليه.

«طردوا أطفالهم بأوسيم»


تمكنت الأجهزة الأمنية، صباح اليوم السبت، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإلكترونية بشأن قيام رجل وزوجته بطرد أبنائهما في منطقة أوسيم.


ونجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في تحديد الأسرة المعنية، وتبين أنهما (عامل رخام، وربة منزل، وأبناؤهما الخمسة "يقيمون بدائرة قسم شرطة أوسيم" بالجيزة).


كما تبين وجود خلافات بين الزوجين، على إثرها، قام الزوج بطرد زوجته من مسكن الزوجية، فتوجهت إلى مسكن أهليتها بدائرة المركز، عقب ذلك طرد أولادهما وطلب منهم التوجه إلى مسكن أهلية الزوجة، إلا أنها رفضت استقبالهم وطلبت منهم العودة إلى والدهم.. ولم يجد الأطفال مأوى لدى والديهما فاستضافهم الجيران.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الزوجين، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالفحص، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تسليم الأطفال إلى جدتهم للأم (ربة منزل، مقيمة بدائرة المركز) وأخذ تعهد عليها بحسن رعايتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

ومن ضمن الحملات التي توجهها الأجهزة المعنية في الدولة، قام فريق أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بحملة لإنقاذ العديد من الأطفال والكبار بلا مأوى وذلك خلال عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| مأساة 5 أطفال| طردهم الأباء.. واستقبلهم الجيران


«طفل ضحية التسول»


نجح الفريق في دمج طفل داخل اسرته وهو (س.ع 12سنة )كان يقيم في احد شوارع الزقازيق حيث يعانى من التفكك الاسري وزواج الام من آخر وترك الاب المنزل والذهاب لعمله خارج مدينة الزقازيق والأب يتركه مع جدته المسنة حيث كان يعمل في مسح السيارات والتسول. 


وتم تردد الطفل علي الوحدة المتنقلة وتقديم بعض الخدمات له وتم عمل دراسة حالة للطفل وتم التواصل مع الاب وحضر إلى الوحدة المتنقلة لاستلام الطفل وتعهد بالاهتمام بالطفل ورعايته وتوفير احتياجاته الشخصية .


«الضرب والقسوة»


كما قام الفريق بانقاذ الطفل( أ.ه 8سنوات )مقيم بالشارع حيث تبين من خلال دراسة حالته أن الطفل يتيم الاب ووالدة الطفل متزوجة من آخر وزوج الأم يقوم بضرب الطفل والقسوة عليه مما أدى لهروب الطفل بعد تعرضه للإيذاء الجسدى وتعرض للحرق من زوج أمه مما أثر علي حالته النفسية وتم التواصل مع أحد اقارب والده وتم استقرار الطفل بالمنزل وتلبية احتياجاته وسيقوم فريق ادارة الحالة بزيارة الاطفال داخل اسرهم .

«إنقاذ طفلين»


وفي القاهرة انقذ الفريق طفلين وهما( ن.ع عمره اسبوع )تم التنسيق مع الحضانة الايوائية النموذجية التابعة لجمعية العلاقات الانسانية لاستقبال الطفل وتقديم الرعاية اللازمة.

كما تم إنقاذ الطفل( أ.ف عمره يوم ) وتم التنسيق مع احدي الجمعيات الاهلية المتخصصة لنقله بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ، وتم نقل الطفل عن طريق الوحدة المتنقلة فورا إلى دار بيت العيلة التابعة لجمعية العلاقات الانسانية ، وسيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة الاطفال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة