مجمع مصانع بركة السبع المحترق
مجمع مصانع بركة السبع المحترق


لجان هندسية لفحص مجمع مصانع بركة السبع «المحترق» بالمنوفية

محمد الشامي

الأحد، 30 مايو 2021 - 05:30 م

أنقذت العنايه الإلهية عشرات العمال بمجمع مصانع لإنتاج الأحذية والمنتجات الغذائية بمدينه بركة السبع بمحافظه المنوفية، من الهلاك إثر اندلاع حريق مروع بعنابر المصنع استمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس.

"بوابة اخباراليوم" انتقلت لموقع الحريق والذي تم إخماده عقب الدفع باجمالي 23 سياره مطافئ من الحماية المدنية شملت 12 سيارة من مديرية أمن المنوفية و٨ سيارات من الغربية القاهره والقليوبية وسيارة من الشرقية للتعامل مع الحريق.

اقرأ أيضا.. محافـظ المنوفية: مجمع خدمات بقورص وحديقة بأبورقبة وتوسعات محطة معالجة بأشمون

من جانبه قام د. ياسر الجندي رئيس الوحده المحلية، لمركز ومدينه بركه السبع بتشكيل لجنه من الإدارة الهندسيه بالوحده المحليه للقيام باعمال فحص المنشاه الصناعيه وحصر التلفيات الناجمه عن الحريق.

وقد أسفر الحريق المروع عن التهام وتفحم المنتجات الجلديه والمواد الغذائية، حيث ورد إخطار بالواقعة الساعة السادسة من مساء أمس السبت بإشتعال النيران بمجمع المصانع والذي يشمل مصنع لإنتاج السناكس والكاراتيه بالطابق الأول والطابقين الثانى والثالث لإنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية والطابق الرابع لإنتاج البسكويت، حيث انتقل فريق من النيابه العامه بمركز بركة السبع للقيام بأعمال الفحص لمجمع المصانع والوقوف على أسباب اندلاع الحريق.


من جهه أخرى تمكن رجال الحماية المدنية، من إنقاذ المنطقة المحيطة بمجمع المصانع من كارثة حقيقية  حيث تم نقل 22 اسطوانة بوتاجاز كانت متواجدة داخل المصنع قبل انفجارها بالإضافه لاستخراج العديد من الجراكن التي تحتوي على مواد  قابلة للاشتعال.

في نفس الوقت قامت لجنه المنشات بالوحده المحليه لمركز ومدينه بركة السبع، بالانتقال لإجراء المعاينات اللازمه للمجمع الصناعي لفحص الوضع النهائي للمباني والمنشآت من حيث إعادة إحلاله وتجديده أو إزالته كما تبين من لجان الفحص المختصه للمجمع الصناعي إنه أنشئ منذ عام 1994 وحصل أصحابه على براءات وقاموا باستيفاء التراخيص الخاصه بالمجمع من قبل هيئه التنمية الصناعية بقويسنا.

" بوابة أخبار اليوم" التقت  بشهود عيان للواقعة من سكان المنطقه، وقال رضا العشماوي " مزارع": "فوجئنا باندلاع  حريق مروع وتصاعد السنه اللهب من شرفات مجمع المصانع المجاور لنا وقمت على الفور بالاتصال بصاحب المصنع وإخطاره بالأمر وعلى الفور تم اخطار اداره شرطه النجده ولم تمر سوى دقائق حتى انقلبت الدنيا هناك رأسا على عقب وشاهدنا سيارات المطافئ تملا ساحات المكان وعربات الإسعاف".

وأضاف سالم علي " موظف ": "كنت ذاهب لأداء صلاة المغرب وفجأه سمعت أصوات انفجارات شديدة وتصاعد النيران من مجمع المصانع المجاور لنا وعلى الفور هرع  الأهالي لمساعدة رجال الحماية المدنية بخراطيم المياه في محاولة لاحتواء الحريق المدمر الذي استمر حتى الساعات الأولى من الصباح وربنا يعوض على أصحاب المجمع حيث اتت النيران  على كل شيء من منتجات وماكينات".

واضافت سلوى عبده" ربة منزل ": "ربنا سترها على المنطقه وإلا كنا زمنا ولعنا كلنا داخل بيوتنا حيث يقع المصنع بجاور كتله سكنية وأصابنا جميعا حاله من الذعر فور انتشار النيران فى جميع عنابر المصنع والحمد لله تم اخماده بعد ساعات قضيناه وسط الخوف والهلع الذى أصابنا جميعا".

وأشار محمود العشماوى"عامل": "الحمد لله ربنا سترها معانا كلنا لان الحريق اندلع بعد مغادرة الورديه المسائيه للمصنع وإلا كانت النيران قضت علينا حيث يعمل بالمصانع قرابة عشرات من العمال من القرى المحيطه بنا وربنا يعوض على اصحاب المصانع كانوا فاتحين بيوت كثيره في المنطقة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة