صورة موضوعية
صورة موضوعية


عودة حلمي ورمزي.. انتعاشة ببلاتوهات السينما ودور العرض تنتظر الأفلام

الأخبار

الأحد، 30 مايو 2021 - 06:35 م

كتب: خالد محمود

القائمة‭ ‬تضم‭ ‬‮«‬‭ ‬حياة‭ ‬200جنيه»‬‭ ‬و‭ ‬‮«‬القاهرة‭ ‬مكة»‬‭ ‬  

و«‬زومبى‭ ‬على‭ ‬جنبى»‬‭ ‬ و«أهل‭ ‬الكهف‮»‬‭ ‬و«قمر‮١٤»‬   

أفلام‭ ‬جاهزة: ‬‮ «العارف‮»‬‭ ‬ و‮«‬‮٣٠‬‭ ‬مارس‮» ‬‭ ‬و‮«‬أشباح‭ ‬أوروبا‮»‬‭ ‬و‮«‬البعض‭ ‬لا‭ ‬يذهب‭ ‬للمأذون‭ ‬مرتين‮»‬ 

تشهد حاليا بلاتوهات السينما تصوير مجموعة من الافلام الجديدة التى يمكنها ان تحدث انتعاشة سينمائية بدور العرض وشباك التذاكر خلال الفترة القادمة، ووفق تخفيف الاجراءات الخاصة بفيروس كورونا، وعودة نشاط حفلتى السادسة والتاسعة، والتى تشكل عنصر جذب جماهيرى وهو ما يراهن عليه صناع الافلام قبل استقبال موسم عيد الاضحى الذى يشهد عددا من الاعمال ذات الانتاج الضخم.

المخرج محمد أمين يصور حاليا الفيلم الجديد " 200 جنيه " تأليف أحمد عبدالله، وهو ينتمى للبطولة الجماعية حيث يشارك فى بطولته هانى رمزى ونيللى كريم، محمد فراج، وآسر ياسين، وخالد الصاوى واحمد رزق، وعمرو عبدالجليل، كما يشهد عودة اسعاد يونس للسينما بعد غياب طويل.

أحداث الفيلم تدور فى اطار اجتماعى حول ورقة نقدية بقيمة 200 جنيه، التى تعد بطل العمل، حيث يرصد رحلتها بمجرد إصدارها، وانتقالها من شخص لآخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية والاماكن السكنية، ومدى تأثيرها على حياتهم.

الفنانة منى زكى بدأت فى التحضير لفيلمها الجديد "القاهرة مكة"، الذى من المقرر أن تبدأ تصويره فى أغسطس المقبل، والفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هانى خليفة،ويتناول العديد من صراعات المرأة فى المجتمع ويشارك به عدد كبير من ضيوف الشرف.

وكان الفيلم قد تأجل تصويره أكثر من مرة بسبب انشغال ابطالة بتصوير اعمال اخرى.

ويبدأ المخرج ماندو العدل خلال أيام تصوير فيلمه الجديد "شكوكو"، بعد الانتهاء من التحضيرات الخاصة، وهو بطولة يسرا وكريم محمود عبد العزيز وحسين فهمى ومحمد ثروت، وبيومى فؤاد والفيلم من تأليف إبراهيم عيسى.

 كما يستعد الفنان أشرف عبدالباقى ونجوم مسرح مصر على ربيع وحمدى الميرغنى وكريم عفيفى وهاجر احمد لتصوير فيلم جديد بعنوان "زومبى على جنبي" تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وإخراج عمرو صلاح، ومن المقرر أن يبدأ فريق العمل تصوير المشاهد الأولى خلال شهر يونيو،ويتعرض الفيلم لموضوع "الزومبى" الذى تناولته العديد من الأفلام العالمية، ولكن تلك المرة بشكل كوميدى فانتازى.

" أهل الكهف "

كما يواصل المخرج عمرو عرفة تصوير الفيلم الجديد"أهل الكهف" الذى تم الانتهاء من تصوير نحو ثلثى مشاهده، ويتبقى فقط تصوير المشاهد الخارجية منه، والتى كان من المقرر أن يتم تصويرها بالمغرب، ولكن توقف التصوير بسبب صعوبة السفر فى ظل أزمة كورونا، ومن المقرر أن يتم الاستقرار على تصوير المشاهد المتبقية خلال الفترة المقبلة استعدادًا لطرح الفيلم فى عيد الأضحى المقبل.

"أهل الكهف" من تأليف أيمن بهجت قمر وبطولة خالد النبوى،غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمى،عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبرى فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري.

استأنف المخرج سامح عبد العزيز تصوير فيلم " ليلة العيد " ، بحارة السبكى بمنطقة الحزام الأخضر فى أكتوبر، وذلك بعد توقف بسبب انشغال أبطال الفيلم بتصوير أعمال رمضانية.

الفيلم تأليف احمد عبدالله وبطولة يسرا وسميحة أيوب، ريهام عبدالعفور، سيد رجب، يسرا اللوزى، عبير صبرى، هنادى مهنى، محمد لطفى، نهى صالح، مايان السيد، عارفة عبد الرسول.

يرصد معاناة وقهر المرأة المتزوجة وسوء معاملة الرجال لزوجاتهم، خاصة أن أحداث الفيلم تدور فى إطار درامى واجتماعى فى يوم واحد ما بين الوقفة وأول ايام العيد،

كما تم الانتهاء من تصوير فيلم قمر 14 وأصدرت الشركة المنتجة للفيلم تيزر صغير تشويقى للفيلم والبرومو تشغله السينمات قبل بداية عرض الافلام مما يجعل ميعاد عرضه قريباً ويدور الفيلم عن 5 قصص حب مختلفة على نمط فيلم هيبتا.

وهو من بطولة الفنان خالد النبوى والفنان أحمد الفيشاوى والفنان أحمد مالك والفنان خالد أنور والفنان أحمد حاتم والفنانة شيرين رضا والفنانة غادة عادل والفنانة مى الغيطى والفنانة أسماء أبو اليزيد والفنانة ياسمين رئيس ومن تأليف محمود زهران ومن إخراج هادى الباجوري.

" آل هارون"

واستأنف صناع فيلم "آل هارون" تصوير المشاهد المتبقية من أحداثه، فيما يعكف فريق الإنتاج على وضع اللمسات الأخيرة، استعدادا لطرح البرومو الرسمى،حيث إنه من المقرر طرح الفيلم فى دور العرض السينمائى قريبا قبل عيد الأضحى المبارك،

الفيلم تدور أحداثه فى إطار من الغموض والتشويق، ويشارك فى بطولته منذر رياحنة، أحمد وفيق، عبير صبرى، وإيهاب فهمى،إسلام حافظ،، محمد عز،، وأحمد عبد الله محمود، وهاجر الشرنوبى،وائل خليل، مريم البحراوى، وحمدى هيكل، ويارا نور الدين، وهو من تأليف أحمد أنور ومحمود جاميكا، ومن إخراج معتز حسام.

كما يعود أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب عامين حيث يستعد لبدء تصوير مشاهده فى فيلمه الجديد، وهو هيثم دبور ومن إخراج محمد شاكر خضير ولم يتم الكشف عن باقى طاقم الفيلم وكانت هناك ترشيحات للفنانة روبى للمشاركة فى البطولة.وكان من المخطط أن ينافس به أحمد حلمى ضمن سباق عيد الأضحى القادم ولكن بفعل الظروف الحالية وتأجيل أكثر من فيلم ضخم سيتم تأجيل موعد عرضه.

 " ماما حامل"

كما قرر صناع بعض الأفلام الجاهزة عرضها خلال تلك الفترة كان أولها فيلم∪للإيجار∪تأليف وإخراج إسلام بلال فى أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، ويشارك فى بطولته خالد الصاوى وشيرى عادل محمد سلام، وياسر الطوبجى وهايدى رفعت، وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.

وفيلم "ماما حامل" الذى تستقبله دور العرض يوم ٢يونيو، تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، ويشارك فى البطولة ليلى علوى وبيومى فؤاد ومحمد سلام وحمدى الميرغنى ونانسى صلاح وهدى الإتربي،نانسى صلاح، وسامى مغاورى وتدور الأحداث حول أسرة من طبقة غنية تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، حيث يقدم ليلى علوى وبيومى فؤاد شخصيتى زوجين يعيشان حياة رومانسية سعيدة، هذه الحياة لا تروق لأبنائهما سلام والميرغنى،اللذين يعبران عن استيائهما من هذه الرومانسية المفرطة، بردود أفعال كوميدية. حياة الجميع تنقلب حين يعرفون أن الأم حامل.

وأعلنت المنتجة شاهيناز العقاد عن قيامها بإنتاج فيلم "أنف وثلاث عيون" لشاشة السينما مرة أخرى عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، من إخراج هادى الباجورى وتأليف وائل حمدي.

أنف وثلاث عيون رواية تدور أحداثها عن الطبيب هاشم الذى يخوض علاقات مختلفة مع ثلاث فتيات؛ لينتج عن هذه العلاقات صراعات متباينة تضع النفس البشرية فى مواجهات عسيرة ليس من الهين تجاوزها. وتم اقتباس الرواية فى فيلم للمخرج حسين كمال سنة 1972، وبطولة محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحى وميرفت أمين، كما تم اقتباسها فى مسلسل تليفزيونى للمخرج نور الدمرداش سنة 1980، من بطولة كمال الشناوى ويسرا وليلى علوى وماجدة الخطيب.

 "أشباح أوروبا"

وبعد سلسلة من التأجيلات الطويلة تقرر أيضاً عرض فيلم "أشباح أوروبا" خلال الفترة القادمة الذى تشارك فى بطولته هيفاء وهبى وباسم سمرة، وعباس أبو الحسن، وأحمد الفيشاوى،وأروى جودة، ومصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسرى،ومن إخراج محمد حماقي.

وتقدم هيفاء وهبى لأول مرة من خلال العمل العديد من مشاهد الأكشن، وتجسد شخصيتين توأم فى الأحداث، إحداهما تعيش فى إحدى الدول الأوروبية، والثانية مقيمة فى حارة شعبية، وتتعرض الفتاة الأوروبية لمواقف صعبة بعد عودتها من الخارج، وتتورط فى الكثير من القضايا وتتوالى الأحداث.

وينتظر الجمهور عرض فيلم "30 مارس"، بطولة أحمد الفيشاوى،دينا الشربينى،صبرى فواز، خالد الصاوى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، وندى موسى، محمد شاهين، محمد جمعة، محمد على ‏رزق، أحمد خالد صالح، ويضم العمل مجموعة من ضيوف ‏الشرف أبرزهم نيللى كريم، والقصة من تأليف حميد المدنى،وإخراج أحمد خالد موسى.وتدور أحداث الفيلم التى تعتمد على السيكودراما فى إطار من المغامرات والتراجيديا، وتقوم وقائع الفيلم على حادث مفاجئ يقلب حياة أبطاله، ويجسد أحمد من خلال الأحداث شخصية فرج، وهو سائق يتورط بسبب عمله فى مواقف تغير حياته، وذلك بعد وقوعه فى حب جارته دينا الشربينى،وتتصاعد الأحداث حتى يكتشف فى نهاية الفيلم أنه مريض نفسي.

وكذلك فيلم " الشنطة " الذى يعرض اعتبارًا من 15يونيو، وهوتأليف تامر عبدالمنعم بطولة بيومى فؤاد، شيرين، ديما الحايك، شريف دسوقى، محمد عبدالعظيم، رضا إدريس والطفلة بيرى إخراج أحمد البدري.

ومن الأعمال الجاهزة للعرض فيلم − النمس والإنس − ويشهد عودة الفنان محمد هنيدى بعد غياب دام لمدة 4 سنوات وعودة ثنائيته مع المخرج شريف عرفه بعد آخر تعاون لهما فى فيلم فول الصين العظيم.

والفيلم يشارك فى بطولته منة شلبى وعمرو عبد الجليل وبيومى فؤاد وصابرين ومن تأليف كريم حسن بشير.

"العارف"

ايضا فيلم "العارف" وهو من الاعمال المنتظر عرضها وذات التكلفة الإنتاجية الضخمة من بطولة الفنان احمد عز والفنان محمود حميدة والفنان احمد فهمى ومن تأليف محمد السيد بشير ومن إخراج احمد علاء.. وتدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول فى وقتنا الحالى من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة ويقوم بسرقة أحد البنوك عن طريق الانترنت ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.. وفيلم "العنكبوت " الذى يشارك فيه كل من أحمد السقا، ظافر العابدين، منى زكى،يسرا اللوزى وزكى فطين عبدالوهاب، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد جلال.

كما من المقرر أن يتم طرح فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" من إخراج أحمد الجندى،وتأليف أيمن وتار، ومن بطولة كريم عبد العزيز، ودينا الشربينى،وماجد الكدواني.،و فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسنى وحلا شيحة فى عيد الأضحى، حيث كان من المتوقع مشاركتهما بماراثون أفلام عيد الفطر الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة