العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي
العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي


باحث سياسي: إسرائيل تعاني من أزمة حكم | فيديو

أحمد فتحي

الأحد، 30 مايو 2021 - 07:15 م

قال العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي، إن زيارة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، مهمة للغاية وتأتي استكمالا لدور مصر في حل الأزمة الفلسطينية.

وتابع الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن مصر تعمل لصالح فلسطين بالدرجة الأولى.

وأكمل: "مباحثات الوزير عباس كامل، مع الجانب الإسرائيلي تحمل كل هموم وطموحات الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية"، مشيرا إلى أن الخلاف الفلسطيني الداخلي أضعف موقف فلسطين على مدار السنوات الماضية. 

وأوضح العميد محمود محيي الدين، أن إسرائيل تعاني من أزمة حكم، متمثلة في ضعف رئيس الوزراء نتنياهو، وفشله في استعادة رفات الجنود المتواجدة في غزة.

وأشار الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي، إلى أن اليمين الإسرائيلي متطرف جدا، بعكس اليسار الذي تؤمن بعض عناصره بحل الدولتين. 

وتابع محيي الدين: "كان هناك تضليل من قبل أطراف تابعة للإخوان ودول إقليمية كإيران للشعب الفلسطيني، حول دور مصر في حل القضية الفلسطينية"، متوقعا بناء الجانب المصري على نجاحه في تنفيذ قرار وقف إطلاق النار، لتسريع وتيرة التفاوض في مجمل القضية الفلسطينية، فضلا عن إعادة اللحمة بين فتح وحماس، لتوحيد الموقف. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة