صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد انفراد «بوابة أخبار اليوم».. البرلمان يتدخل في أزمة نقل معارض السيارات

محمود كساب

الأحد، 30 مايو 2021 - 08:15 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ستخاطب الحكومة ممثلة بوزارة التنمية المحلية بشأن قراراها بنقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية، مؤكدا أن اللجنة ليس لديها أي علم بشأن القرار أو آليات تطبيقه.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت إنفراد تحت عنوان "منع إقامة معارض السيارات بالمناطق السكنية| انفراد" يوم الأربعاء الماضي ليأتي الرد سريعا من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.


وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد حصلت على مستند رسمي صادر عن وزارة الإسكان لجميع المحافظات بمنع إقامة أي معارض سيارات بالمناطق السكانية.

وأضاف المستند أنه على جميع رؤساء الأحياء بكافة المحافظات تنفيذ ضوابط التي تحقق عدد السيارات التي يتم عرضها بكل معارض وفقا للمساحة البنائية بكل للمعرض دون سماح بشغل الأرصفة أو أماكن انتظار المخصصة لسيارات السكان بالمناطق.

 

وشدد المستند على أنه لم يتم إصدار أي تصريح لإقامة معارض سيارات جديدة داخل المناطق السكانية بالأحياء القائمة، بالإضافة إلى تحديد مهلة لنقل المعارض الموجود حاليا لنقل معارض السيارات خارج المناطق السكانية.

اقرأ أيضا| أزمة نقل معارض السيارات تصل البرلمان.. والسجيني: سنخاطب الحكومة بشأنها

من جانب آخر، أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذا القرار يتم تطبيقا لخدمة المواطنين بالإضافة إلى السماح لإقامة معارض السيارات في المناطق المخصصة لهم وليس بالمناطق السكانية.

ولفت المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن سيتم الإضطلاع ودراسة التداعيات الخاصة بهذا القرار، مشيرا إلي أن هذه المتابعة تأكيد على التواصل المباشر ما بين البرلمان والمواطنين وأصحاب الشكاوي في مختلف المجالات من جانب نواب الشعب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة