أريج تصل سماء العالمية
أريج تصل سماء العالمية


«أريج» تصل سماء العالمية بـ«ناطحة سحاب طنطا» الثقافية

ميادة عمر

الأحد، 30 مايو 2021 - 08:44 م

 أرادت أن تجعل محافظات مصر قبلات للسياحة، وتمنت أن تصبح منطقتها طنطا الأفضل، فكانت فكرة مشروع تخرجها سبب خروجها للعالمية بعدما صممت ناطحة سحاب ثقافية تاريخية صُنفت ضمن أفضل مشاريع التخرج على مستوى العالم بحسب مسابقة أركيبريكس إنترناشونال الهولندية.. هى أريج بدر الدين، ابنة محافظة طنطا التى تخرجت فى الأكاديمية الحديثة قسم عمارة.
 عشقت أريج العمارة والبناء منذ صغرها وكانت تشارك بمسابقات تصاميم وتفوز بالمركز الأول، وهو ما زادها تمسكًا بحلمها وطموحها حتى كبرت، واختارت أن يدمج مشروع تخرجها بين عشق العمارة وأمل أن تكون كل محافظات مصر قبلات سياحية، فاختارت طنطا موقعًا لمشروعها.
 يهدف المشروع إلى تطوير المدينة كمحور سياحى ويحتوى على جزءين رئيسيين، متاحف تاريخية ثقافية وناطحة سحاب فى قسم المتحف حتى يشاهد السائحون كنوز الحضارات القديمة الموجودة فى طنطا.
 ويتكون المتحف من ثلاث قاعات رئيسية تصف كل منها نوعا مختلفا من جزء مختلف من الحضارة التى مرت بها مصر مثل المصرية القديمة، والرومانية، والإسلامية.
والجزء الآخر هو ناطحة سحاب بانورامية على النيل، مبنية على ترس للدوران يمينا ويسارا لرؤية نهر النيل من جميع الأماكن فيها، وناطحة السحاب متصلة مع توربين لإنتاج الكهرباء وتحتوى ناطحة السحاب على ألواح شمسية لإنتاج طاقة نظيفة ليس فقط لناطحات السحاب ولكن أيضًا للمبانى السكنية المجاورة لها..  ووفقا لمخططات أريج يتم بناء المشروع من مواد مستدامة مصنوعة من موارد طبيعية وبتكلفة منخفضة، وتقوم هذه المواد بضبط درجة الحرارة لتكون مريحة للعيش، علاوة على ذلك، تم تصميم المشروع لإنتاج الطاقة واستخدام الموارد المتجددة لحماية البيئة..  واختارت مسابقة أركيبريكس إنترناشونال الهولندية لمشاريع التخرج المعمارية حول العالم مشروع التخرج «ناطحة سحاب ثقافية تاريخية» ضمن أفضل مشاريع التخرج على مستوى الجامعات حول العالم لعام 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة