صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| تحويل الأتوبيسات للعمل بالكهرباء لتحسين جودة الهواء بالقاهرة

محمود كساب

الأحد، 30 مايو 2021 - 09:06 م

أكد دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي ودعم السياسات، تحويل أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة للعمل بالكهرباء وذلك لتحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى تدريب العاملين بالهيئة على تشغيل وصيانة الأتوبيسات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وأشار خالد قاسم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن ذلك يأتي ضمن مشاركة وزارة التنمية المحلية  في مشروع تحسين جودة الهواء بمحافظات القاهرة الكبرى: القاهرة - الجيزة - القليوبية ومواجهة مشكلة التلوث.

اقرأ أيضا| أزمة نقل معارض السيارات تصل البرلمان.. والسجيني: سنخاطب الحكومة بشأنها

وتابع: "الوزارة تشارك في ذلك المشروع من خلال وحدة إدارة المخلفات الصلبة الموجودة في الوزارة عن طريق خلايا الدفن في المحافظات الثالثة السابق ذكرهم".

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد عقد اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتورة داليا لطيف كبير أخصائيين بالبنك الدولى، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمجالات التعاون بين الوزارة والبنك فيما يخص تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة، وكذا مشروع تحسين جودة الهواء بمحافظات القاهرة الكبرى «القاهرة – الجيزة – القليوبية» ومواجهة مشكلة التلوث وذلك في إطار الاتفاق التمويلي الموقع بين مصر والبنك الدولي في شهر فبراير الماضي بمبلغ قدره 200 مليون دولار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة