فتح معبر رفح البري  
فتح معبر رفح البري  


استمرار فتح معبر رفح البري لليوم 16 لاستقبال جرحى فلسطين

صالح العلاقمي

الإثنين، 31 مايو 2021 - 08:48 ص

 

تواصل مصر  فتح معبر رفح البرى، استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة، ولادخال المساعدات إلى قطاع غزة، علاوة على عبور العالقين من الجانبين، وذلك للتيسير على الاخوة الفلسطينيين طبقا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأكدت المصادر، على  استمرار افتتاح المعبر لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة من القادمين من قطاع غزة، وادخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع لليوم السادس عشر مع عبور العالقين من الجانبين.

اقرأ أيضا| مصر تواصل فتح معبر رفح البري لاستقبال المصابين وإدخال المساعدات لغزة

وأشارت المصادر، إلى استمرار تواجد كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين، وتوفير عدد من سيارات الاسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين بعد تصنيف حالاتهم الصحية الى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أى عدد من الجرحى والمصابين وتيسير نقلهم للعلاج في مصر.

كما أشارت إلى استمرار تشغيله اليوم للأسبوع الثالث واليوم 16 على التوالى لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة القادمة من قطاع غزة ولادخال المساعدات الانسانية الى القطاع .. وكذا لعبور العالقين من الجانبين، وأن المعبر جاهز لتشغيله فى أى وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات .الي جانب عبور وفود صحفية من مصر الي قطاع غزة .

ومن جهة أخرى، تم ادخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية المقدمة من الدولة المصرية من جهات رسمية وأهلية ومنظمات مجتمع مدنى وقوى ساسية وحزبية، إلى جانب المساعدات المقدمة من عدد من الدول العربية والأجنبية بحضور بعض السفراء، وممثل السلطة الفلسطينية، وفي انتظار أية مساعدات أخرى لادخالها. 

ومن الجدير بالذكر أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الانسانية والصعبة في أي وقت وطوال أيام الأسبوع، وبموافقة السلطات، بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة