صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«بتكلفة 700 مليار».. صناع الخير توضح كيف تخدم «حياة كريمة» أهالي القرى| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 31 مايو 2021 - 10:43 ص

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير»، إن هناك مشاريع تم رصدها من اللجنة الوزارية المشكلة على الإشراف بمبادرة «حياة كريمة» بميزانية تتعدى الـ "700 مليار جنيه" تم رصدها حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الاثنين، أن هذا المشروع هو الأضخم من نوعه على مستوى العالم يخدم 58% من سكان مصر وهم القاطنون بالريف المصرى.

وتابع زمزم، أن المرحلة الحالية يتم العمل فى 52 مركزا، منهم 1413 قرية، لافتا إلى أن إجمالى القرى المستهدفة على مدار الثلاث سنوات حتى 2024 هى 4584 قرية وأكثر من 30 ألف تابع وعذبة ونجع.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير»، أن هناك تدخلات من جميع الجهات الحكومية والمجتمع المدني في هذا المشروع، لافتا إلى أنه جاري العمل على إنشاء أكثر من 188 مدرسة وصيانة أكثر من 227 مبنى ومركزا تعليميا، وإنشاء 617 مجمعا حكوميا، يشمل بخلاف مكاتب البريد أو صرف المعاشات إقامة مشروعات إنتاجية وتنموية.

وأشار مصطفى زمزم، إلى أن وزارة التضامن بدأت في رصد الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية بالريف المصري بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة، متابعا أنه سيكون هناك مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأفاد أن الريف المصري فى السابق كان يعانى، حيث أنه كان هناك العديد من القرى التى لا يصلها كهرباء أو وصلات مياه، حيث أن المبادرة رفعت الكاهل من الجمعيات الأهلية المثير من الأعباء وبدا أن يتم التوجه بجهود المجتمع المدني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة