الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لكوفيد
الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لكوفيد


جيهان العسال: غرف الفطر الأسود بالمستشفيات لتلقي العلاج وليس العزل   

مروة صالح

الإثنين، 31 مايو 2021 - 11:33 ص


قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، إن 50% من حالات الفطر الأسود تتوفى تأثرا بالفطر، وقد خصصنا أماكن بمستشفيات العزل لعلاج المصابين لأخذ الأدوية المطلوبة، وهذه الغرف ليست مخصصة لعزل مرضى الفطر الأسود لأنه غير معدي ولكن مخصصة لمتابعة حالته الصحية .
أكدت الدكتور جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن حالات الفطر الأسود قليلة جديدة، كما أنه موجود على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الكورونا تسبب إصابة سنوية بكتيرية أو فيروسية، لافتاً إلى أن الفطر الأسود يسبب الوفاة فى ٥٠٪ من الحالات المصابة به فى حالة كانت الإصابة مرتفعة.

وأضاف أن وزارة الصحة خصصت عيادات متخصصة فى المستشفيات لعلاج حالات الفطر الاسود، لافته إلى أن المرض غير معدى ولكن يتم عزله لكونه فى الأساس مريض فيروس كورونا.

جاء ذلك على هامش فعاليات الوبينار العلمي الذي يعقد الأن بحضور الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وأعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات الوباء بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

كما تستعرض الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، فضلاً عن بروتوكولات العلاج المحدثة وتوضيح معلومات هامة عن الفطر الأسود.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة