صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإعدام شنقا لقاتلي طالب الثانوي شهيد «الهابي لاند» بالمنصورة

حازم نصر

الإثنين، 31 مايو 2021 - 12:18 م

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، بالإعدام شنقا للمتهمين قاتلي شهيد "الهابي لاند" بالمنصورة، وصدر الحكم برئاسة المستشار حسن الباهي رئيس المحكمة.

اقرأ أيضا

 السجن سنة مع إيقاف التنفيذ للأب المتهم بتعذيب طفلته بالمنصورة

 قضت المحكمة، بالإعدام شنقا لكل من خالد السيد السعيد عبد الرحمن 30 عاما، عاطل، ومقيم بمساكن مشعل بالمنصورة والذي سبق اتهامه في قضيتي بلطجة وسرقة، ومحمد سعد سعد الدجوي، 23 عاما، عاطل، ومقيم بقرية "العزبة" مركز سمنود بمحافظة الغربية، المتهمان قاما بقتل طالب الثانوي محمد محمود أحمد محمد العزب ١٧ عاما وإصابة 3 من زملائه في عملية سطو مسلح لسرقة متعلقاتهم في شهر يناير الماضي أسفل كوبري السكة الحديد بالمنصورة في ليلة رأس السنة.

صدر الحكم، بالإعدام بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية والتي طلبته المحكمة في جلستها السابقة في 30 مارس الماضي.

وقررت المحكمة، بإجماع الٱراء بالحكم بالإعدام شنقا على المتهمين، عما اُسند إليهما وألزمتهم بالمصاريف الجنائية ومصادرة السلاح الأبيض، وإحالة الدعوى المدنية المرفوعة من المدعين بالحق المدني إلي المحكمة المدنية المختصة.


وتعود الواقعة، عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث ببلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة من بعض الأهالي بحدوث مشاجرة ومتوفي ومصابين أسفل كوبري القطار بمنطقة "الهابي لاند" بدائرة القسم،.

وتبين وجود 4 طلاب بمدرسة الملك الكامل الثانوية بنين بالمنصورة، جميعهم مصابون بجروح طعنية ولفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه، وعُثر بمكان الواقعة على جثة "محمد محمود العزب"، 17 عاما طالب، بالإضافة إلى إصابات في 3 من زملائه وهم: "خالد محمد محمد السيد، يحيى الدين محمد غازي  وأكرم مجدي عبدالحميد.

تمكن ضباط المباحث من إلقاء القبض على المتهمين اللذان اعترفا في تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة عقب تعاطيهما المواد الكحولية حيث شاهدا المجني عليهم حال جلوسهم بمنطقة كورنيش النيل المواجهة لمكان الواقعة، وقاما باستدراجهم لمكان الواقعة وأشهرا في وجوههم الأسلحة البيضاء في محاولة للاستيلاء على متعلقاتهم كرها عنهم وحال مقاومة المجني عليهم قاما بالتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة